مجتمع

وزير بريطاني: نسعى للاستفادة من نموذج حكومة الإمارات الإلكترونية

الإثنين 2019.2.11 11:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
نديم زهاوي، عضو البرلمان البريطاني

نديم زهاوي، عضو البرلمان البريطاني

أشاد نديم زهاوي، عضو البرلمان البريطاني والوزير المسؤول عن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة المتحدة، بثقافة الابتكار التي تتبناها دولة الإمارات ليس على صعيد التعليم فحسب، وإنما على جميع الأصعدة، مشيراً إلى رغبة بلاده في زيادة عدد الجامعات البريطانية العاملة في الإمارات. 

وقال زهاوي في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في النسخة الـ7 من القمة العالمية للحكومات التي انطلقت، الأحد، في دبي، إن المملكة المتحدة تتطلع إلى الاستفادة من نموذج الحكومة الإلكترونية التي تعتمده الإمارات وإلى تبادل أفضل الممارسات في هذا الشأن. 

وأكد أن التعليم بالنسبة للمملكة المتحدة يعد أحد مصادر نقل المعرفة التي تسعى من خلالها إلى توثيق شراكتها مع دولة الإمارات، مشيداً بجهود محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي رئيس القمة العالمية للحكومات ، وعهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة الإماراتية للسعادة وجودة الحياة، في ترسيخ ثقافة الابتكار خلال القمة وفي جميع المنتديات المشابهة.

وأشار الوزير البريطاني إلى أنه يتطلع إلى تسريع وتيرة التعاون بين البلدين في المجال التعليمي وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أنَّ هناك 13 جامعة بريطانية عاملة في الإمارات، إضافة إلى أن ما يقرب من 40% من مدارس الإمارات تدرس المنهاج البريطاني، مثمناً الاهتمام المتنامي لتعليم ذوي الهمم.

ولفت إلى أنَّ بريطانيا تشترك مع الحكومة الإماراتية في توجيه الاهتمام المتزايد لتلبية احتياجات ذوي الهمم، معرباً عن تطلعه إلى عرض تجارب بلاده التعليمية على الحكومة الإماراتية لاسيما في مجال التعليم المنزلي الذي أكد أنه يلقى اهتماماً كبيراً من الحكومة لتنمية مهارات الأطفال في فترات الإجازات المدرسية وقبل سن دخول المدرسة.


تعليقات