سيارات

"تسلا" تفي بوعدها وتطرح نموذج "مودل 3" بسعر 35 ألف دولار

الجمعة 2019.3.1 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
تسلا تطرح نموذجاً أقل كلفة من سيارة "مودل 3"

تسلا تطرح نموذجاً أقل كلفة من سيارة "مودل 3"

أطلقت شركة تسلا - Tesla، الخميس، نموذجاً أقل كلفة من سيارة "مودل 3" التي من شأنها أن تسمح لمصنّع المركبات الكهربائية بخوض غمار الإنتاج الصناعي.

ويُمكن طلب هذه السيارة مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة بسعر 35 ألف دولار، من دون احتساب الضرائب، بحسب ما كشفت عنه الشركة الأمريكية التي حققت بعد سنتين من التأخير التعهّد الذي قطعته في هذا الصدد.

وكان إلون ماسك، المدير التنفيذي للشركة، قد أعلن في مارس/آذار2016، خلال الكشف عن هذا النموذج الذي يقضي الهدف منه بإقناع عامة الزبائن باقتناء مركبات كهربائية، أنه سيباع بسعر أساسي يبلغ 35 ألف دولار.

لكن تعذّر على تسلا الإيفاء بهذا الوعد، إذ كان النموذج الأقل كلفة من "مودل 3" يباع حتى الخميس بسعر أقلّه 42900 دولار، رغم التخفيضات المتتالية منذ يناير/كانون الثاني لسعر هذه السيارة.

وفي يناير/كانون الثاني، تعهد ماسك ببيع "مودل 3" بسعر 35 ألف دولار بحلول منتصف يونيو/حزيران 2019، مشيراً إلى أن الشركة حلّت أخيراً مشكلات متعددة واجهتها في مرحلة التصنيع.

وأوضحت المجموعة أن نموذج السيارة الذي سيباع بسعر 35 ألف دولار مع بطارية تخدم مسافة 354 كيلومتراً من دون شحنها سيسلّم للزبائن في الولايات المتحدة بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع من إجراء الطلبية.

أما في أوروبا والصين، فتتراوح هذه المهلة بين 3 و6 أشهر.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يحتدم فيه شدّ الحبال القائم بين إلون ماسك والهيئة الأمريكية الناظمة للأوراق والأسواق المالية التي أقامت دعوى عليه بتهمة انتهاكه بنود اتفاق أبرم بالتراضي العام الماضي.

تعليقات