منوعات

عقد Ocean 8.. قلادة تاريخية أعيد ابتكارها بـ150 مليون دولار

الثلاثاء 2018.6.19 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1055قراءة
  • 0 تعليق
العقد غير مصنوع من الماس الحقيقي

العقد غير مصنوع من الماس الحقيقي

في حفل ميت جالا الذي ينظم سنويا في متحف متروبوليتان بولاية نيويورك، ترتدي الممثلة دافني كلوجر، التي تلعب دورها الممثلة الأمريكية آن هاثاواي، عقدا ثمينا وفاخرا جدا ترغب ديبي أوشن، أخت داني أوشن التي تلعب دورها الممثلة الأمريكية ساندرا بولوك، في سرقتها وتقوم بتشكيل فريق نسائي لتنفيذ أكبر عملية سرقة على الإطلاق.

لكن العقد الذي تعرفه بولوك وكيت بلانشيت وريانا وجميع بطلات فيلم Ocean 8 بـ"توسان" هو في الواقع يعتمد على تصميم تاريخي لدار كارتييه الفرنسية للمجوهرات، وتمت إعادة ابتكاره خصيصا للفيلم بتكلفة تصل إلى 150 مليون دولار، وفقا لصحيفة تليجراف البريطانية.

في عام 1931 استدعى مهراجا نواناجار، مصمم المجوهرات الفرنسي جاك كارتييه ليصمم له عقدا يستعرض به ثروته الهائلة، وبالفعل صمم كارتييه عقدا رائعا استخدم فيه ماسات ملكة هولندا النادرة، وبعد الانتهاء منه وصفه بـ"عقد الماس الملون الأفضل في العالم".

ويحتوي العقد الأصلي على 7 من الماسات النادرة في العالم، وظهر في العديد من الصور الشخصية للمهراجا لكنه اختفى بعد وفاته عام 1933. ويعتقد أنه تم تفكيكه واستخدامه في عدد من التصميمات الأخرى كذلك المستخدم في فيلم Ocean 8. 

وقضى مصممو النسخة المقلدة من العقد ثمانية أسابيع في ورشة مجوهرات كارتييه بباريس لإعادة تصميه استنادا إلى عدد من الصور والرسومات، مع إضافة بعض التعديلات.

وقاموا بتعديل التصميم ليصبح أفضل شكلا على هاثاوي، وقللوا من حجمه بنسبة من 15 إلى 20% حيث كان العقد الأصلي مصمما ليلائم رجلا. كما قاموا باستبدال الماسات الملونة بأخرى غير ملونة. وبالرغم من التعديلات التي أجريت على التصميم الأصلي، إلا أن العقد المقلد النهائي لا يزال يزن 6 باوندات. والماسات الموجودة في العقد المقلد ليست ماسات حقيقية، لكنها أكاسيد الزركونيوم الطبيعية داخل ذهب أبيض.

وبالرغم من أن العقد الذي تدور حوله أحداث الفيلم ليس حقيقيا، إلا أن كثيرا من المجوهرات الأخرى التي تظهر في مشاهد مهمة هي تصميمات كارتييه أصلية. وتعاقد دار المجوهرات الفرنسي على أن يكون شريكا حصريا لتوفير المجوهرات الخاصة بالفيلم.

وبدأ تصوير الفيلم في 25 أكتوبر 2016 في نيويورك، وبدأ عرض الفيلم الذي توزعه شركة وارنر برذرز في 8 يونيو 2018.


تعليقات