فن

الشاب خالد يعود إلى مهرجان "جربة" بعد غياب.. ويؤسس مدرسة لـ"الرّاي"

الإثنين 2018.8.13 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
الفنان العالمي الشاب خالد

الشاب خالد عاد إلى مهرجان جربة بعد 22 عاماً من الغياب

أحيا نجم الرّاي الشاب خالد، أمس الأحد، سهرة فنية متميّزة بمسرح الهواء الطلق بجربة حومة السوق التقى خلالها جمهوره في مهرجان جربة التونسية بعد غياب دام 22 سنة، كما أعلن الفنان العالمي تأسيس مدرسة تعنى بفن الراي لحفظ خصوصية هذا النمط الموسيقي على هامش مشاركته في المهرجان.

افتتح الشاب خالد مشاركته في الدورة 41 لمهرجان جربة أوليس الدولي في تونس بأغنية "حمامة" التي كان قد غناها لأول مرة سنة 2007 ثم استمتع الجمهور بصوت نجم الرّاي بباقة من أروع ما غنى كأغنية "سبابي انتي" تليها "وهران" و "بختة" و"C’est la vie"، واختتم السهرة بأغنية "عائشة" بإلحاح كبير.

وقال ملك الرّاي خلال ندوة صحفية انعقدت على إثر السّهرة إنه "سعيد جدا بملاقاة جمهوره بجزيرة جربة بعد غياب دام 22 سنة؛ حيث إن آخر حفلة أحياها النجم بجربة كانت سنة 1996"، وأضاف أنه "فخور جدا بعروبته وبجمهوره العربي المغربي رغم كل ما حظي به من دعم من الدول الأخرى".

وعن مشاريعه الفنية المقبلة قال النجم إنه "بصدد تحضير بعض الأغاني السينجل، وأغنية ديو مع فنان جزائري مبتدأ في إطار دعم المواهب الشابة"، كما أنه بصدد إعداد مشروع خيري كبير سيعلن عنه فور استكماله.

أما عن اعتزاله الفن فقد قال الشاب خالد: "إنه لا يفكر في الاعتزال حاليا وإنه سيواصل رسالته الفنية على أكمل وجه".

تعليقات