منوعات

بالصور.. الصين تفتتح أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم

الأربعاء 2018.6.13 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 624قراءة
  • 0 تعليق
أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم

أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم

أكملت الصين أعمال بناء أطول ممر زجاجي دائري معلق في العالم في منطقة جبال فوشي السياحية، بمقاطعة خنان بوسط الصين، والذي من المقرر أن يُفتتح رسمياً أمام الجمهور 16 يونيو/حزيران الجاري. 


وبحسب ما ذكرته صحيفة الشعب الصينية، استغرقت أعمال بناء الممر الزجاجي قرابة 8 أشهر، وهو جسر معلق بدون كوابل، يتكون سطحه من 150 طابقاً من الزجاج الرقائقي المقوى ثلاثي الطبقات، كما استخدم في بنائه أكثر من 3000 طن من الصلب.

ويبلغ ارتفاع الممر الذي بٌني علي حافة الجبل نحو 360 متراً فوق الوادي، ويمتد على مساحة 30 متراً من الجرف، مما يتيح للزوار تجربة مثيرة من "المشي في السماء".


كما أن الممر أطول بـ9 أمتار من الممر الزجاجي في جراند كانيون بالولايات المتحدة، المعروف باسم "الأعجوبة العالمية الثامنة"، ما يجعله أطول ممر زجاجي معلق في العالم.


 وبحسب الصحيفة، في 20 مايو/أيار 2018، دعت منطقة فوشي السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة عددا قليلا من السياح لتجربة الممر بشكل مقدم، وطلبت منهم محاولة تحطيم الزجاج بمطرقة، وبعد نحو مائة ضربة، كان الزجاج السطحي فقط ظهرت به شقوق، أما الطبقتان الثانية والثالثة من الزجاج لم تتأثرا.


كما دعت المنطقة عددا كبيرا من الموظفين لتنظيم تجمع كبير فوق الزجاج لاختبارات قوة تحمله، وأظهرت النتائج أن الزجاج كان كافيا لدعم الوزن الثقيل.

تعليقات