فن

مصر ضيف شرف مهرجان مالمو للسينما العربية

الخميس 2018.9.13 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
شعار مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ٨

شعار مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ٨

تحل مصر "ضيف شرف" على مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ٨ التي تعقد في السويد في الفترة من الـ٥ إلى الـ٩ من أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وقال المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، مؤسس ومدير المهرجان: "في هذا العام، أثناء الإعداد للدورة الثامنة، قررنا أن تكون السينما المصرية ضيف شرف الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية".

وتنظم إدارة المهرجان مؤتمراً صحفياً، الخميس، بمقر السفارة السويدية في القاهرة، للإعلان عن تفاصيل وبرنامج المهرجان، بحضور عدد من نجوم وصناع السينما.

وقال نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة: "سعدنا بقرار مهرجان مالمو للسينما العربية إعلان مصر ضيف شرف المهرجان في دورة هذا العام، فالمهرجان أصبح اليوم أهم سفير للسينما العربية ليس في أوروبا فحسب بل في أنحاء العالم".

وأعلن المهرجان في وقت سابق اختيار الفيلم المصري "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب للعرض في الافتتاح، الفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر وأكرم الشرقاوي وعبدالرحمن أبو زهرة.

وتأسس مهرجان مالمو للسينما العربية في 2011 بهدف بناء جسر ثقافي بين الدول العربية والسويد، واستطاع على مدى السنوات جذب فئات كثيرة من الجمهور، للتعرف على أحدث إنتاجات السينما العربية وتحول إلى منصة لإطلاق مشروعات الإنتاج المشترك.

تعليقات