اقتصاد

السعودية.. حساب المواطن يوضح تفاصيل إيداع مبالغ الدفعة الثالثة

الأحد 2018.2.11 04:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

أعلن برنامج حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية، الأحد، إيداع 2.2 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي البرنامج. 

وأشار البرنامج في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" إلى حصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل.

وأضاف مدير البرنامج، المهندس علي بن هادي راجحي، أن الأرقام أظهرت حصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 934 ريالا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في ثالث دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.3 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.2 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.6 مليون مستفيد.

وتابع: "794 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي".

وأضاف أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الثلاث تخطّى حاجز الـ6 مليارات ريال، لافتا إلى أن الدفعة الرابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في الحادي عشر من شهر مارس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

يهدف برنامج "حساب المواطن" إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة؛ حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.


تعليقات