رياضة

الحكومة تدعو لإجراءات رادعة بعد أحداث قمة الدوري التونسي

الإثنين 2017.11.27 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
الحكومة تدعو لإجراءات رادعة بعد أحداث قمة الدوري التونسي

النجم - الترجي

نددت وزارة الشباب والرياضة التونسية بأعمال العنف التي وقعت في أعقاب مباراة النجم الساحلي وغريمه اللدود الترجي في قمة الدوري التونسي مساء الأحد، ودعت الوزارة لاتخاذ اجراءات رادعة ضد المسؤولين عنها.

كلاسيكو "الهمجية" يثير غضب إعلام تونس

 واندلعت اشتباكات بين اللاعبين والمسؤولين من الجانبين قبل نهاية اللقاء، واستمر تبادل العنف داخل غرف الملابس، فيما اندلعت أعمال شغب في مدرجات استاد سوسة الأولمبي

وشهدت نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي طرد الغيني الخليل بانجورا والمصري عمرو مرعي من النجم الساحلي وماهر بن صغير من الترجي.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي: "تعرب وزارة شؤون الشباب والرياضة عن بالغ أسفها وعميق تنديدها واستنكارها لما شهدته المباراة من نهاية مؤسفة واعتداءات وتصرفات غير مسؤولة بدرت عن عدد من المعنيين بالشأن التنظيمي والرياضي من لاعبين ومسيرين وجماهير رياضية".

وأضاف البيان "ندعو كافة الهياكل الرياضية إلى التصدي الحازم لهذه السلوكيات المشينة، وإلى الحرص على تطبيق القانون تجاه من ثبت ارتكابه لهذه التجاوزات ومن شارك وتسبب بصفة مباشرة وغير مباشرة في الاخلال بالسلوك والروح الرياضية".

وأكد البيان حرص الوزارة على متابعة تطورات المباراة وحيثياتها وما يجب اتخاذه من قرارات رادعة وقانونية حماية لصورة الرياضة في تونس.

وكان رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين أعلن استقالته من منصبه عقب أحداث الشغب التي اندلعت عقب نهاية المباراة.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات بينما يحتل النجم الساحلي المركز الخامس برصيد 16 نقطة من سبع مباريات.

تعليقات