مجتمع

حديقة الحيوانات بالعين تعرض خدمات مجتمعية في جيتكس 2018

الإثنين 2018.10.15 01:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
حديقة الحيوانات بالعين تعرض خدمات مجتمعية في جيتكس 2018

حديقة الحيوانات بالعين تعرض خدمات مجتمعية في جيتكس 2018

تعرض حديقة الحيوانات بالعين ضمن مشاركتها في جناح هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بمعرض جيتكس 2018 مجموعة من خدماتها الإلكترونية التي تجعل زيارة الحديقة أكثر سهولة ومتعة، وتعزز تجربة الزوار من خلال توظيف أفضل التقنيات المبتكرة التي تتسم بالكفاءة والسرعة والاستباقية.


وتتضمن المشاركة الأولى لحديقة الحيوانات بالعين في معرض جيتكس 4 خدمات ذكية، هي: تطبيق الهاتف المتحرك لزوار الحديقة وإنترنت الأشياء وطائرة بدون طيار والساعة الذكية للأطفال، التي تشكل نقلة شاملة في تقديم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية بحلول مرنة تلبي احتياجات الزوار الشخصية.

ويتضمن تطبيق الهاتف عدة مميزات تساعد الزوار على الاستفادة القصوى من خدمات الحديقة، حيث يمكن للزائر التخطيط المسبق للزيارة وتحديد معارض الحيوانات والتجارب المراد زيارتها، ومن ثَمَّ يقوم التطبيق بتحديد مسار الرحلة والتي يمكن استخدامها للتوجيه والتحرك عند وجود الزائر في أرجاء الحديقة.

كما يمكن للزائر شراء التذاكر من خلال التطبيق، وغيرها من المزايا الأخرى التي يمكن عرضها.

وتُقدم حديقة الحيوانات بالعين للزائر تقنية إنترنت الأشياء "IOT" باستخدام "beacon" لتحديد موقعه وإرسال إشعارات ومعلومات خاصة بالحيوانات المتواجدة في محيطه، فيما يمكنه معرفة معلومات إضافية عن الحيوان بالضغط على التنبيه أو الإشعار.


كذلك يتم استخدام هذه التقنية لتحديد مكان الزائر عند طلبه لخدمة المركبات أو الطوارئ، أو رسم الخريطة الحرارية لمعرفة المعارض الرائجة وطبيعة الزيارات. 

وتتميز الخدمة الثالثة بخاصية إرسال طائرة بدون طيار لموقع الزائر عند طلب المساعدة الطارئة عبر تطبيق الهاتف.

وقالت منى سالم المصعبي، مديرة قسم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، إن الخدمة جاءت لضمان حماية الأطفال وتوفير أقصى معايير الأمن والسلامة لهم من خلال مراقبة الطفل وتعرف تحركاته في حال ابتعد عن ذويه، وتمكنه من الاتصال والتواصل الثنائي مع إدارة العمليات والأمن والوالدين لحالات الطوارئ والفقدان، وغيرها من الخدمات التي تضمن سلامة الطفل.

وأضافت أن الساعة تسهم مستقبلا في تقييم الأماكن الأكثر زيارة من قبل الأطفال وذويهم، للعمل على دعمها وجعلها مناطق أكثر جذبا لزوارنا الصغار. 


من جانبه، قال أحمد كرامة العامري، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في حديقة الحيوانات بالعين: "إننا فخورون بمشاركتنا في معرض جيتكس 2018 والمساهمة في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار التكنولوجي من خلال المبادرات والمشاريع واستقطاب كبرى الشركات العالمية، وحرصنا دائما على تقديم تجارب ممتعة ومريحة وسهلة لزوار الحديقة بمختلف فئاتهم العمرية والثقافية".

وأضاف: "لذلك قدمنا في جيتكس نماذج عن خدماتنا الذكية التي تصل للزائر أينما كان وفي أي وقت، بحيث يمكنه أن يحظى بزيارة مخططة وبخدمات سريعة وممتعة وفق أعلى معايير السلامة والأمن الذكية".

تعليقات