اقتصاد

12 شركة تحت مظلة "إديك" الإماراتية تستعرض خدماتها المبتكرة في "أيدكس"

الأحد 2019.2.17 08:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 387قراءة
  • 0 تعليق
مشاركة قوية لشركة الإمارات للصناعات العسكرية في "أيدكس"

مشاركة قوية لشركة الإمارات للصناعات العسكرية في "أيدكس"

أكد حمد سالم العامري، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، أن الدورة الحالية من معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2019" تشهد قدرات تصنيع دفاعي وأمني إماراتية نوعية قادرة على المنافسة عالميا لما تتمتع به من كفاءة عالية في التصنيع.  

وقال العامري، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركة الشركة في هذا الحدث العالمي، إن "إديك" تضم تحت مظلتها 12 شركة دفاعية وأمنية تخدم أكثر من قطاع حيوي للقوات المسلحة الإماراتية جوا وبرا وبحرا، وكذلك القطاع الذي تتم عن طريقه تقديم الخدمات التقنية القائمة على الابتكار.

وأضاف أن الشركة ستشهد دمج عدد من الشركات التي تعمل تحت مظلتها ومتشابهة في القطاع والخدمات بهدف خلق كيانات صناعية قوية ذات كفاءة عالية قادرة على المنافسة بقوة في الأسواق العالمية، مشيرا إلى نجاح الشركة خلال السنوات الخمس الماضية في تحقيق الكفاءة المطلوبة وفق أعلى المعايير العالمية في التصنيع الدفاعي والأمني.

وأوضح أن الشركة اعتمدت الذكاء الاصطناعي في تصنيع عدد من منتجاتها بما يتوافق مع رؤية الإمارات الاستراتيجية 2071 والثورة الصناعية الرابعة وبما يجعل منتجاتها الأكثر ابتكارا مقارنة بمنافسيها في الأسواق العالمية.

 

وأشار إلى أن شركة الإمارات للصناعات العسكرية تسوق منتجاتها في دول مجلس التعاون وشمال أفريقيا، لافتا إلى أن الشركة تخطط لدخول الأسواق الآسيوية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الشركة حرصت على تنمية الكوادر البشرية فيها ولمجموعة شركاتها ودأبت على توطين أغلب المناصب العليا في مجموعة شركاتها بعد أن حققت 83% في توطين الشركة الأم تشغل المرأة الإماراتية منها 35%.

 وأضاف أن نسبة 20% من الموارد البشرية الوطنية للمجموعة من الإناث، حيث توفر "إديك" بيئة عمل مناسبة للمرأة الإماراتية.

جدير بالذكر أن فعاليات النسخة الأكبر في تاريخ معرضي الدفاع الدولي "أيدكس 2019" والدفاع البحري "نافدكس 2019" انطلقت صباح الأحد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بأبوظبي، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الافتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش، وإبراهيم كاسوري فوفانا رئيس وزراء غينيا، ورستم نور علي ميننيخانوف رئيس تتارستان، ورمضان قاديروف رئيس الشيشان، وأولياء العهود.

وتتزامن الدورة الحالية مع اليوبيل الفضي لمعرض "أيدكس" الذي انطلق في عام 1993، ليتحول خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية لأحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تعليقات