ثقافة

مصر تحتضن الدورة الـ21 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب

الأربعاء 2018.10.10 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
شعار الدورة الـ21 لمؤتمر المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي

شعار الدورة الـ21 لمؤتمر المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي

تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحتضن القاهرة للمرة الثانية فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، حيث ترأسها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وتقام بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الاليكسو) وتحمل شعار (القدس عربية) وذلك يومي الأحد والاثنين 14 ، 15 أكتوبر الجاري بمشاركة 16 دولة شقيقة.  

وأكدت وزيرة الثقافة المصرية ورئيس المؤتمر، أن "الفعاليات تعد أحد المحافل الهامة التي تجمع العرب لتأكيد الهوية ومناقشة أساليب الدعم الفكري للشعوب؛ بالإضافة إلى تعزيز الانتماء والولاء والفخر بالهوية وخلق جسور عديدة تعمل على جمع روافد الثقافة العربية في إطار قومي واضح. "

وستناقش الدورة الـ 21 لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولين عن الشؤون الثقافية موضوعاً رئيسيا بعنوان "المشروع الثقافي العربي أمام التحديات الراهنة"، وهو المنبر الذي أقرته الدورة العشرون للمؤتمر وتم تنظيمها بمقر منظمة (الاليسكو) بتونس في ديسمبر 2016، وأوصت لجنتها باعتماد الموضوع الرئيسي وعناصره الفرعية التي تتضمن أربعة محاور هي: الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية، مواجهة التحديات الثقافية .. الوسائل والآليات ، نحو إنتاج ثقافي عربي متكامل ومستدام، وأدوار الثقافة العربية في تعزيز الحوار والتواصل مع العالم. 


تعليقات