اقتصاد

اتفاقية تعاون بقيمة 4.4 مليون دولار بين الصين واليمن

الخميس 2018.9.13 10:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

وقع محمد السعدي، وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، مع كانج يونج، السفير الصيني لدى اليمن، اتفاقية تعاون اقتصادي وفني بين البلدين، لتوفير المواد الغذائية لليمن.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، سيقدم الجانب الصيني دفعة عاجلة من المواد الغذائية إلى اليمن بقيمة 30 مليون يوان صيني (4.4 مليون دولار).

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أكد السفير الصيني استعداد بلاده للتعاون مع الجانب اليمني بشكل وثيق لتنفيذ المساعدات بشكل سريع وجيد.

وتصدرت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات قائمة الدول المانحة على مستوى العالم في الدعم الإنساني لليمن، وذلك وفقا لأحدث التقارير الدولية لمستوى التمويل الدولي لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري ٢٠١٨.

وأظهر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" تصدر السعودية والإمارات للدول الداعمة لليمن، سواء في دعم خطة الاستجابة الإنسانية للمنظمة الدولية، أو من خلال الدعم المباشر للأشقاء في اليمن.

وأشار التقرير إلى أن السعودية أسهمت بـ530،4 مليون دولار، فيما أسهمت الإمارات بـ466،6 مليون دولار من إجمالي مساهمات باقي دول العالم لليمن التي بلغت 1،54 مليار دولار.

تعليقات