اقتصاد

أسعار النحاس تتعافى من أدنى مستوى في 3 أسابيع مع هبوط الدولار

الجمعة 2018.12.7 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
عامل يحمل حبيبات النحاس بأحد المصانع في سويسرا - رويترز

عامل يحمل حبيبات النحاس بأحد المصانع في سويسرا - رويترز

صعدت أسعار النحاس أكثر من 1%، الجمعة، بينما يتجه الدولار الأمريكي لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في شهرين، وهو ما يغري المستثمرين على العودة لشراء المعدن الأحمر بعد هبوط حاد في الجلسة السابقة.

وأغلقت عقود النحاس القياسية لأجل 3 أشهر في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 1.2% عند 6145 دولارا للطن، وكانت الأسعار هبطت 1.7% في جلسة الخميس، بعد أن أدى إلقاء القبض في كندا على مسؤولة بارزة بشركة الاتصالات الصينية هواوي إلى تثبيط الآمال، في حل للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

حسب رويترز، هبط الدولار في جلسة الجمعة بعد بيانات أظهرت أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني جاء دون التوقعات، وهو ما يدعم الرأي القائل بأن نمو أكبر اقتصاد في العالم يسير بخطى معتدلة، وأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يتوقف عن زيادة أسعار الفائدة في موعد أقرب مما كان معتقدا في السابق.

ويجعل ضعف الدولار المعادن المسعرة بالعملة الخضراء أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى أغلقت عقود الزنك منخفضة 0.2% إلى 2587 دولارا للطن، بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول، كما أنهت عقود الألومنيوم الجلسة مرتفعة 1% إلى 1955 دولارا للطن، بينما زادت عقود الرصاص 0.6% إلى 1995 دولارا للطن.

وأغلقت عقود النيكل مرتفعة 0.6% إلى 10910 دولارات للطن، بينما صعدت عقود القصدير 0.4% إلى 19 ألف دولار للطن.

تعليقات