سياحة وسفر

هذه البلدان.. تجنبي السفر إليها أثناء الحمل

الخميس 2019.4.4 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
سيدة حامل تجري كشفا طبيا - أرشيفية

سيدة حامل تجري كشفا طبيا - أرشيفية

تختلف قواعد وشروط شركات الطيران في التصريح بالسفر للسيدة "الحامل"، فشركات الطيران لا تسمح بالسفر للسيدة "الحامل" بعد الأسبوع الـ37 من الحمل، أو بعد الأسبوع الـ32 إذ ما كانت حاملاً بتوأم، لأن احتمال الولادة يكون أعلى خلال هذه الفترة. 

 لكن في الأسبوع الـ28 من الحمل، ستحتاج معظم شركات الطيران إلى تصريح من الطبيب، يؤكد أنها في صحة جيدة وتتمتع بحمل طبيعي بالإضافة إلى تاريخ وصولك المتوقع.

فشركة مصر للطيران على سبيل المثال تشترط على السيدة الحامل توافر شهادة معترف بها من الطبيب المعالج للسماح بالسفر.

أما قبل الأسبوع الـ36 من الحمل، أو 4 أسابيع قبل التاريخ المتوقع للولادة، يمكن للمرأة الحامل السفر على متن أي رحلة مصر للطيران بدون مذكرة من الطبيب.

وحسمت الأمر الدكتورة سارة رينولدز، استشارية أمراض النساء والتوليد في مستشفى “بي إتش إس” الاستئماني في مستشفى بيدفورد عبر مدونتها الخاصة قائلة" إذا لم يكن هناك أي تعقيدات في الحمل، فلا يوجد سبب يمنعك من السفر بأمان، طالما أنك تتخذين الاحتياطات المناسبة".

وأضافت "استشيري طبيبك قبل مغادرتك إذا كنت تخططين للسفر بالطائرة، حيث تميل مستويات الإرهاق والغثيان إلى أن تكون أقوى خلال المرحلة المبكرة من الحمل (أول 12-15 أسبوعا)، لذا تتجنب بعض النساء الطيران خلال هذه الفترة، كما أن خطر حدوث الإجهاض يكون أعلى خلال الأشهر الثلاثة الأولى، بغض النظر عما إذا كنتِ مسافرةً أو لا.

وتابعت "يمكن أن يكون السفر خلال الأشهر الأخيرة من الحمل مرهقا وغير مريح بنفس القدر، لذلك تجد العديد من النساء أنه من الأفضل السفر في منتصف فترة الحمل، ما بين 4 -6 أشهر".

وحذرت الطبيبة السيدات الحوامل بتفادي السفر إلى البلدان التي يحتمل انتشار الأمراض فيها، والتي تمثل خطورة على حياة الأم، مثل فيرس زيكا المنتشر في جزر المحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية والوسطى، ومنطقة البحر الكاريبي وأجزاء من جنوب وجنوب شرق آسيا.

وأضافت أن مرض الملاريا أيضا من الأمراض التي من السهل أن تصيب المرأة الحامل وتضرها وجنينها أيضا، والتي تنتشر في دول أفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى وآسيا.

تعليقات