ثقافة

السعودية.. ندوات ثقافية وعروض مسرحية للترويج لسوق عكاظ الـ12

الأربعاء 2018.6.20 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في عدد من مناطق المملكة

انطلاق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في عدد من مناطق المملكة

تشهد عدد من مدن السعودية، الأربعاء، انطلاق الفعاليات المرافقة لسوق عكاظ برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، تمهيدا لفعاليات سوق عكاظ التي تنطلق خلال الفترة من 27 يونيو (حزيران) حتى 13 يوليو (تموز).

وتشمل الفعاليات ندوات ثقافية وعروضا مسرحية ومسيرات لقوافل السوق التجارية التاريخية والثقافية التي تدعو إلى حضور فعاليات الدورة الـ12 لسوق عكاظ وتروّج لها.

وتستضيف مكة المكرمة فعالية "قوافل سوقي المجاز وذي المجنة التاريخية“، وتستضيف المدينة المنورة فعالية "هيا إلى سوق عكاظ"، وتقام في جدة عديد من الندوات التاريخية الخاصة بسوق عكاظ وعروض تاريخية تعكس هوية السوق وكذلك عروض مسرحية تروي قصة البيع والشراء في سوق عكاظ، وتستضيف الطائف فعالية "سوق عكاظ للفنون الأدائية" وفعالية "سوق عكاظ للفنون البصرية“.

بالإضافة إلى عروض قافلة الجمال والخيول وعروض الفرق الاستعراضية والفلكلور الشعبي والحرفيين التي تقام في المواقع الأثرية والتاريخية في محافظات المخواة والقرى والمندق.

ويشمل برنامج سوق عكاظ لهذا العام 8 ورش عمل و3 أمسيات شعرية ومسابقة للعروض المسرحية ومسابقة للفنون الشعبية إضافة إلى 10 ندوات ثقافية بينها ندوة مخصصة لضيف الشرف مصر بعنوان (التنمية الثقافية.. تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل)، ومثلما جرت العادة كل عام يبدأ سوق عكاظ بأوبريت مستمد من التراث السعودي.

تعليقات