رياضة

كوبر: منتخب مصر أعادني للحياة

الجمعة 2018.1.5 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 649قراءة
  • 0 تعليق
منتخب مصر

منتخب مصر لكرة القدم

يعتقد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري والفائز بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" كأفضل مدرب في القارة لعام 2017 أن مهمته في منتخب الفراعنة أحيته مجددا في مجال التدريب. 

كوبر: محمد صلاح سيكون صفقة جيدة لريال مدريد

وقال كوبر في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": "شعرت بأنني مدرب لكرة القدم مرة أخرى، أنا سعيد جداً لأنني وجدت مجموعة رائعة من اللاعبين الذين يتحلون بتواضع كبير، اليوم من الصعب العثور على شيء من هذا القبيل في كرة القدم، حيث كل اللاعبين نجوم ومشاهير، هنا أيضاً لدينا نجوم، ولكن بخصوصيات وعادات جعلتني أشعر بالارتياح، شعرت بأنني مدرب لكرة القدم". 

وأضاف كوبر: "في كثير من الأحيان، عندما يحاول المرء إقناع لاعبيه، لا يكون الأمر سهلاً؛ لأن هناك خصوصية معينة عند لاعبي كرة القدم ونوعاً من الهرمية، ومع ذلك ساد هنا التواضع والانضباط وهذا ما قادنا لتحقيق النجاح، هذا التعايش الذي يجعلنا نجدف جميعاً في نفس الاتجاه".

وتابع: "أفضل شيء تعلمته في مصر هو أنني أصبحت أكثر تواضعاً؛ فنحن المدربون تطغى علينا بعض الغطرسة، مثل القول: "هذا الأمر يتم بهذه الطريقة؛ لأنني أفعل ذلك منذ سنوات، بدلاً من ذلك شعرت بأنني فرد آخر داخل المجموعة، وراهنت على الشرح والإقناع بدلا من إعطاء الأوامر بدون صراخ، ودون أن أرفع صوتي".

وأتم: "اضطررت إلى النزول قليلاً إلى الأرض، وتوقفت عن القول: لقد فعلت هذا ودرّبت أولئك... واعتبرت نفسي مجرد مدرب كرة قدم يجب عليه تحقيق هدف، ويجب أن يساهم بالحصة الأكبر ويفهم أكثر من غيره لكي تسير الأمور على أفضل ما يرام".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن محمد صلاح قائلا: "التأثير الأهم لمحمد صلاح هو أنه مثله مثل الآخرين فهو سجّل جميع الأهداف تقريباً، وعمل بجدّ واجتهد مثل بقية زملائه وكان دائماً في صفّ المجموعة لم يحصل على أي امتياز يبدو الأمر بسيطاً، ولكنه مهم جدا"ً.

واختتم كوبر تصريحاته: "إنه لاعب لديه موهبة هائلة، ولكنه متواضع جداً ويقول البعض إن المنتخب يتكون من صلاح وعشرة لاعبين آخرين، وأنا دائماً ما أردّ ربما ذلك صحيح، لأنه هو من يحسم المباريات، ولكن أيضاً لأنه لا يشعر بأنه أفضل من الآخرين وهذا ما استوعبه الجميع بشكل جيد للغاية، هو ورفاقه على حد سواء وبالتالي، لم تكن لدينا مشكلة "الأنا".

وتوج هيكتور كوبر بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا ومنتخب مصر بأفضل منتخب ومحمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب لعام 2017، وذلك من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في حفل كبير الخميس بمدينة أكرا الغانية.

وقاد كوبر منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 المقبلة في روسيا بعد غياب دام 28 عاما، كما لعب المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون والتي حل بها وصيفا بعد غياب عن المشاركة لـ 3 دورات متتالية.



تعليقات