اقتصاد

"دانة غاز": شركات النفط المصرية ملتزمة بسداد مستحقات الشركة

الخميس 2016.11.24 11:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 451قراءة
  • 0 تعليق
أحد حقول النفط

أحد حقول النفط

قال مجلس إدارة شركة دانة غاز، المدرجة بسوق أبوظبي، إن النفقات الرأسمالية والتشغيلية في مصر ترتبط بسداد شركات النفط المصرية الحكومية لمستحقات الشركة المدرجة في الميزانية.

وفي مطلع نوفمبر الجاري، قالت الشركة إن وتيرة تسديد مستحقاتها لدى مصر تراجعت، واصفة ذلك التأخير بأنه مُخيب للتوقعات، وأنها عوضت ذلك التأخير بمبالغ أخرى تسلمتها من إقليم كردستان جاءت أفضل من التوقعات.

وأوضحت الشركة أن إجمالي المستحقات المتأخرة على مصر ارتفع إلى 887 مليون درهم إماراتي (241.49 مليون دولار) بنهاية الربع الثالث من العام، مشيرة إلى أن المبالغ المستلمة من مصر خلال 9 أشهر من العام الحالي لم تتجاوز 253 مليون درهم (68.88 مليون دولار).

اطلع مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه الذي انعقد الأربعاء، على تقرير تقدم سير مشروعات الشركة بدولة الإمارات، ومصر، وإقليم كردستان العراق، وعدد من المسائل المتعلقة بخطط الشركة لتطوير وتنمية المشروعات هناك، والمعالجة اللازمة لها.

واطلع المجلس في ختام مداولاته على تقرير عن سير دعاوى التحكيم المقامة من قبل الشركة.

وذكرت الشركة في تقرير نتائجها المالية للربع الثالث المنشور على موقع السوق أنها ستراجع نفقاتها الرأسمالية والتشغيلية في مصر في عام 2017 ما لم يحدث أي تحسن في سداد المستحقات هناك.

ووافق المجلس على خطة العمل والميزانية لعام 2017، وعلى مسودة النظام الأساسي النهائية للشركة وكلف رئيس مجلس الإدارة وسكرتير الشركة معاً أو على انفراد باتخاذ الإجراءات الضرورية للحصول على الموافقات النهائية الرسمية.

تعليقات