فن

الموت يغيب الفنان الكويتي عبد الله الباروني عن 45 عاما

الثلاثاء 2018.3.13 04:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1111قراءة
  • 0 تعليق
الفنان الكويتي الراحل عبد الله الباروني

الفنان الكويتي الراحل عبد الله الباروني

توفي، صباح الثلاثاء، الفنان الكويتي عبد الله الباروني، عن عمر ناهز 45 عاما، وسيوارى جثمانه الثرى عصرا في مقبرة الصليبيخات.

ولم يكن الباروني مصابا بأي مرض، حيث كان منشغلا بتصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل الدرامي "الخافي الأعظم" الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2018.

وانتشر هاشتاق "#عبدالله_الباروني" عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث نعى عدد من الفنانين وفاة الممثل الكويتي.

وعبد الله الباروني من مواليد 1973، وبدأ التمثيل عام 1991، من خلال مشاركته في مسرحية “فري كويت ” أما مشاركته في الدراما فكانت عام 1998 من خلال مسلسل “زمن الإسكافي” بدور “صخر”.

وقد شارك الباروني في أدوار متعدده في المسلسلات الدرامية مع نهاية تسعينيات القرن العشرين وحصل الراحل على جائزة أفضل ممثل دور ثاني في "مهرجان الكويت المسرحي" عن مسرحية "صانع السفن" عام 2000. 

وبدأ عبد الله الباروني يأخذ مكانه في عالم التمثيل والشهرة من خلال دوره في مسلسل “الاختيار” عام 2000 وهو العام ذاته الذي شارك فيه عبد الله في عدد كبير من المسلسلات ومنها "الوحل"، و"أبناء الغد"، بالإضافة إلى مسرحية “المحقق كونان”.

ويُعَد عام 2007 من الأعوام الحافلة بالنسبة لعبد الله الباروني حيث شارك في أكثر من 5 أعمال درامية ومنها: (رحلة شقى، في البيوت أسرار، الأصيل، أوه يامال وغيرها).

ومات عبد الله الباروني وفي رصيده أكثر من 50 عملا بين مسرح ودراما كان آخرها وأبرزها أعمال عام 2013 “أيام العمر” ، و“بركان ناعم” و”حبيبة” و"وتستمر الأيام".

تعليقات