رياضة

مدافع الإفريقي التونسي واثق من تجاوز مجموعات "الأبطال"

السبت 2018.12.29 02:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
فخر الدين الجزيري

فخر الدين الجزيري

أبدى فخر الدين الجزيري مدافع الإفريقي التونسي، ثقته في قدرة فريقه على مفاجأة منافسيه في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتأهل لدور الثمانية، رغم أن القرعة وضعته ضمن مجموعة صعبة. 

بالفيديو.. نائب رئيس الإفريقي التونسي يتحدث عن قرعة أبطال أفريقيا

وأوقعت القرعة التي سُحِبت، الجمعة، الإفريقي العائد للظهور في دور المجموعات لأول مرة منذ 22 عاما، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم مازيمبي الكونغولي وشباب قسنطينة الجزائري والإسماعيلي المصري.

وقال الجزيري لـ"رويترز" عبر الهاتف: "قادرون على تجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية، خاصة في ظل الفترة الجيدة التي نمر بها حاليا بعد تجاوز بداية الموسم الصعبة".

وأضاف "عندما نظهر بمستوانا الحقيقي سننجح في انتزاع التأهل.. صحيح أن المهمة صعبة أمام أندية قوية، لكن عندما نحسن التعامل سيصبح الأمر سهلا".

وواصل "حصد كل النقاط على أرضنا وأمام جمهورنا واقتناص نقاط أخرى خارج ملعبنا سلاحنا لكسب بطاقة التأهل".

وتابع "يضم الإفريقي مجموعة جيدة من اللاعبين يتمتعون بالمهارة وإمكانيات جيدة، وأعتبر أن المستوى متقارب بين فرق مجموعتنا الإسماعيلي وشباب قسنطينة ومازيمبي".

ومضى قائلا "يؤكد إنجاز الموسم الماضي عندما بدأنا بشكل سيئ، قبل أن ننتزع مركز الوصيف (في الدوري التونسي) والمؤهِّل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا والتتويج بكأس تونس، قيمة اللاعبين وقوة شخصيتهم".

ويعد الإفريقي أول فريق تونسي يُتوَّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بنظامها السابق عام 1991، لكن بريقه القاري خفت وأخفق في بلوغ دور المجموعات منذ عام 1997.

ويرى الجزيري أن افتقاد فريقه لعامل الخبرة لن يقف حاجزا أمام التأهل للدور المقبل، بل سيمنحه بلوغه دور المجموعات بعد انتظار طويل دفعة معنوية قوية لمواصلة التقدم في أرفع بطولات الأندية القارية.

وقال "على العكس، فإن نجاح الجيل الحالي من اللاعبين في بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد أعوام طويلة سيمنحنا دفعة معنوية للتقدم لأبعد مدى.. نعوّل على دور جمهورنا عندما نلعب على أرضنا".

تعليقات