فن

4 فتيات يقفزن لعالم الشهرة والسبب "عالم ديزني"

الثلاثاء 2018.8.7 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
شركة ديزني العالمية

شركة ديزني العالمية

ما العامل المشترك بين "فتيات ديزني"؟ ربما كلهن قفزن لعالم الشهرة بفضل إنتاجات قناة ديزني التي جعلت منهن نجمات وسط عالم المراهقين والشباب، وهكذا باتت أسماء لبعض النجمات شهرة عالمية سواء في عالم التمثيل أو الموسيقى مثل ديمي لوفاتو ومايلي سايرس وليندسي لوهان وسيلينا جوميز. 

لا تنتهي أوجه الشبه هنا، بل إنها تستمر في المتغيرات، فجميعهن عملن على تغيير صورتهن البرئية والمراهقة، الأمر الذي اشتمل في بعض الأحيان على حالات مثيرة للجدل، لكن جميعهن أيضا واصلن العمل داخل المجال الفني.

مايلي سايرس

تعتبر مايلي سايرس (25 عاما) مثالا حيا على التغير الجذري، إذ كانت الممثلة والمغنية رمزاً لجيل بأكمله وأيقونة في عالم فتيات ديزني، إلا أنها حينما توقفت عن أداء شخصية "هانا مونتانا" التلفزيونية وتمردت عليها لتظهر شخصيتها الحقيقية كان ما حدث بمثابة تحول كامل.


جاءت صورتها الجديدة كفتاة متمردة مصحوبة بالمبالغات والجدل، استغرق هذا الأمر وقته حيث باتت رويدا رويدا تبتعد عن الجدل لتركز أكثر في مسيرتها الفنية.

سيلينا جوميز

إنها "ملكة أنستقرام"، إذ لا تزال سيلينا جوميز (26 عاما) أكثر شخص يحظى بمتابعين على الشبكة الاجتماعية، وحطمت مؤخرا رقما قياسيا عليها، إذا كانت واحدة من صورها أكثر صورة تصل إلى حد مليون "أعجبني" وحدث هذا في ظرف 13 دقيقة، وهو الإنجاز الذي ظلت محتفظة به لمدة يوم قبل أن تخطفه منها بيونسيه، وقبل أن يعود إليها من جديد.

وتدين الفنانة الشابة بشهرتها لقناة ديزني ومسلسل "سحرة حي ويفرلي"، وبعد هذه الخطوة قفزت جوميز إلى الشهرة في عالم الموسيقى.


وفي مرحلة اضطرت سيلينا لترك عالم المسارح بسبب مرض تعاني منه قبل أن تعود بعدها بعام، وأثبت جمهورها أنه لا يزال هناك لدعم مسيرتها، كما اضطرت سيلينا بالمثل للخضوع لعملية منذ عام للحصول على كلية مزروعة لتواجه مرضها، إلا أن أيا من هذا لم يتمكن من إيقافها.

ليندسي لوهان

باتت ليندسي لوهان (32 عاما) نجمة في سن مبكر مع فيلم "The Parent Trap" أو "مصيدة الأب" من إنتاج ديزني عام 1998 تبعها المشاركة في سلسلة أفلام بين عامي 2002 و2006 مع نفس الشركة، ثم بدأت بعدها تحصد عدة نجاحات هوليوودية.

على الرغم من هذا، فإن السنوات اللاحقة كانت مليئة بالجدل: إدمان المخدرات والنهام العصبي ودخول المستشفيات ومراكز إعادة التأهيل أكثر من مرة واجتماعات مع جمعيات لإدمان الكحوليات، لدرجة أنها في 2001 احتفلت بعيد ميلادها الحادي والعشرين بمركز لإعادة التأهيل قبل أن تتعرض بعدها بـ٣ أيام لحادث مروري نتيجة لقيادتها السيارة تحت تأثير الخمر في واقعة عثرت فيها الشركة على آثار لمخدر الكوكايين داخل المركبة.


ومؤخرا يبدو أن لوهان، بدأت تعدل من مسار حياتها، بل لدرجة أن اسمها قد ارتبط بالإسلام، لكنها قالت في بداية العام لصحيفة ديلي ميل "أصدقائي المقربون الذين كانوا بجانبي دائما أهدوني القرآن".

وأعلن مؤخرا أن "إم تي في" ستبث أحد عروض الواقع حول ليندسي لوهان وستدور أحداثه في اليونان، حيث تمتلك النجمة منزلا اسمه "لوهان بيتش هاوس".

ديمي لوفاتو

تتشارك الممثلة والمغنية الأمريكية ديمي لوفاتو (25 عاما) عدة أشياء مع سيلينا جوميز وكلاهما من فتيات ديزني ومن نفس الجيل تقريبا وهما من أصول مكسيكية وبعد بدايتهما في عالم التمثيل اتجهتا لعالم الموسيقى، لكن قصة لوفاتو تذكر أكثر بلوهان.


اضطرت لوفاتو للابتعاد عن مسارح الغناء بسبب المخدرات وأمراض غذائية. وعلى الرغم من أن المطربة احتفلت في مارس/آذار الماضي بمرور 6 سنوات على آخر مرة تعاطت فيها المخدرات، فإنها بعدها طرحت أغنية "Sober" التي اعترفت فيها بحدوث انتكاسة واعتذرت فيها لجمهورها، ودخلت المستشفى مؤخراً نتيجة لجرعة زائدة.

تعليقات