منوعات

حفل عشاء خيري بإيطاليا يجمع تبرعات لإعادة تأهيل كلبة

الثلاثاء 2018.9.11 12:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
حفل عشاء خيري بإيطاليا يجمع تبرعات مادية لإعادة تأهيل كلبة

حفل عشاء خيري بإيطاليا يجمع تبرعات مادية لإعادة تأهيل كلبة

بادر مجموعة من نشطاء حقوق الحيوان بإقامة حفل عشاء خيري لجمع التبرعات المادية، لعلاج وإعادة تأهيل كلبة تم إنقاذها مؤخراً.

"هبوب" كلبة عُثر عليها بأحد مخيمات العاصمة الإيطالية روما في حالة صحية سيئة للغاية بعد تعرضها لعنف وحشي، ما جعلها تفقد القدرة على استخدام قدميها الخلفيتين.



واستطاعت جمعية الحيوانات الإيطالية الخيرية onlus تبنيها، وإنقاذها من موت محقق.

وانتشرت قصة "هوب" بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعاطف معها عدد كبير من الأشخاص، خاصة نشطاء حقوق الحيوان، الذين اقترحوا تدشين مبادرة في 11 سبتمبر/أيلول الجاري، في تمام السابعة والنصف مساءً، بأحد مطاعم البيتزا في روما، لجمع التبرعات المادية.

وقال رينالدو سيدولي، المدير الوطني لمنظمة onlus غير الربحية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن رسوم الاشتراك في المبادرة ستكون 20 يورو للفرد، وستذهب عائدات هذه الأمسية لدعم جزء من النفقات الطبية اللازمة لإعادة تأهيلها.

بدأت عملية إعادة تأهيل "هوب" منذ  شهر يوليو/تموز الماضي، وحققت تقدماً جيداً وتحسنت بعض الشيء، واستطاعت استخدام أحد أطرافها الخلفية، والأهم استعادتها لرغبة اللهو مع الكلاب الأخرى.

وقال ريكاردو مانكا، نائب رئيس جمعية onlus: "لسنا متأكدين من قدرتها على العودة للسير مرة أخرى بشكل كامل، ولكن واجبنا الأخلاقي يحتم علينا محاولة منحها حياة حياة أفضل، ونأمل في أن الرعاية التي تتلقاها ستساعدها على إعادة تأهيلها الحركي".

تعليقات