تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. أودي تحول سيارة الأحلام من منصة "بلاي ستيشن" إلى حلبة السباق

الثلاثاء 2018.4.17 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
سيارة أودي Audi e-tron vision gran turismo من الخيال إلى الواقع

سيارة أودي Audi e-tron vision gran turismo من الخيال إلى الواقع

تعمل "أودي" Audi في الوقت الراهن على تحويل مفهوم التنقل الكهربائي إلى تجارب ملموسة بطريقة فريدة مع سيارة "أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو" التجريبية.

وبالنظر إلى كونها مطورة في الأصل بشكل حصري لخوض السباقات الافتراضية على جهاز بلاي ستيشن 4 Playstation تعمل أودي على تحويل سيارة السباق هذه إلى حقيقة ملموسة بالتعاون مع بطولة "فورمولا إي".


وابتداءً من سباق روما، سيتم إطلاق سيارة "أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو" لتقوم بدور تاكسي السباق.

وكان الموظفون في مركز "أودي" لعمليات مرحلة ما قبل الإنتاج قد قاموا بتطوير وإنتاج هذه السيارة الوحيدة من نوعها ضمن إطار زمني لم يتجاوز 11 شهراً بالاعتماد على نموذج "أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو" المأخوذ من لعبة "جران توريزمو" Gran turismo الشهيرة على منصة ألعاب "بلاي ستيشن".


وتمكنت لعبة "جران توريزمو" التي باعت مليون نسخة عالمياً من خطف أبصار عشاق الألعاب الإلكترونية حول العالم منذ وقت طويل.

وتمتلك سيارة "أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو" نظام دفع رباعي دائم إلى جانب نظام "إي- ترون كواترو" الكهربائي بالكامل للدفع الرباعي مع ميزة التوزيع المتغير للطاقة.


وزودت هذه السيارة الاختبارية بثلاثة محركات كهربائية يبلغ إنتاج كل منها 200 كيلوواط من الطاقة، ويعتمد المحور الخلفي للسيارة على محركين كهربائيين، في حين يعمل المحرك الثالث على مستوى المحور الأمامي، حيث تستخدم هذه المحركات مكونات فردية من سيارة "أودي إي- ترون" المستقبلية.


يبلغ إجمالي الطاقة التي ينتجها نظام الدفع 600 كيلوواط (815 حصان)٫ ومع وزن خالٍ من 1450 كيلوغراماً، تمتلك سيارة السباق الكهربائية نسبة قوة إلى وزن من 1.78 كيلوغرام لكل حصان مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 بين المحورين الأمامي والخلفي.


تتسارع سيارة "أودي إي- ترون فيجن جران توريزمو" من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.5 ثانية فقط.

تعليقات