تكنولوجيا

بالفيديو.. ابتكار جديد يمكنه الطيران والمساعدة في أعمال الإغاثة

السبت 2017.5.13 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 597قراءة
  • 0 تعليق
المغامر خلال القفز

المغامر خلال القفز

تمكن مغامر اشتهر برياضة القفز بالمظلات من الطائرات ويدعى "إنجوس اوجستكانس" من تطوير رياضته باستخدام اختراع يشبه طائرة يستطيع الطيران دون طيار، والتي ابتكرها أحد الأشخاص للمساعدة في أعمال الإغاثة.

وقام إنجوس بالتحليق بالطائرة المبتكرة، ذات الشكل المربع، على ارتفاع 330 مترا، ثم هبط على الأرض بسلام مستخدما مظلة النجاة، في سابقة هي الأولى من نوعها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لقطات لهذه التجربة التي أجريت بإحدى دول البلطيق بمشاركة مخترع الطائرة.


ونقلت "ديلي ميل" تصريحات لمصمم الطائرة قال خلالها إن هذه التجربة لم تهدف فقط لممارسة رياضة القفز الهواء من على ارتفاع شاهق، ولكنها كانت تهدف للاطمئنان على قدرة الطائرة في حمل الأشخاص لاستخدامها فيما بعد في مختلف مهمات الدفاع المدني وفرق الإنقاذ.


وكشفت "ديلي ميل" عن التجهيز لهذه التجربة الذي استغرق 6 أشهر، شهدت خلالها عدة تجارب اختباريه لقدرة تحمل الطائرة على حمل المغامر الذي سيقفز منها.

وقالت الصحيفة إن تكلفتها العالية التي تصل لـ37 ألف دولار تجعل من الصعب تصنيعها للاستخدام الحكومي في الوقت الحالي ضمن استعدادات الحماية المدنية، لذلك يعمل مخترعها على التقليل من نفقة تصنيعها لتستخدم في الهدف الأساسي التي صنعت من أجله وهو المساعدة على إنقاذ البشر وقت الحاجة.


تعليقات