اقتصاد

"فعاليات دبي للأعمال" يحقق أداءً متميزًا في النصف الأول من 2017

الأحد 2017.8.13 02:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 500قراءة
  • 0 تعليق
فعاليات دبي للأعمال

فعاليات دبي للأعمال

أعلن  المكتب الرسمي لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في دبي "فعاليات دبي للأعمال" ، عن تحقيق نتائج مهمة خلال النصف الأول من عام 2017، حيث فازت المدينة بأكثر من 97 عرضاً لاستضافة فعاليات ومؤتمرات للأعمال.

ومن المتوقع أن تجذب دبي أكثر من 51636 زائر أعمال من مختلف أنحاء العالم في الأحداث التي تم الفوز بها منذ يناير الماضي، والتي تشمل مؤتمرات ومعارض واجتماعات ورحلات حوافز للشركات، ويتوقع أن تحقق فوائد اقتصادية تقدر بنحو 375 مليون درهم.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "حقّقت دبي نمواً هائلاً ومطرداً لتصبح اليوم إحدى أبرز الوجهات لاستضافة فعاليات الأعمال العالمية. ونحن ندرك أهمية قطاع الفعاليات والأحداث التجارية، ونعرف جيداً دور كل فعالية وتأثيرها الإيجابي متعدد الجوانب بالنسبة للمدينة. فالفعاليات لا تسرع مسيرتنا للتحول نحو اقتصاد المعرفة فحسب، ولكنها أيضاً من العناصر الرئيسية التي تسهم في تحقيق هدفنا المتمثل في استقبال المدينة لـ 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020.


وخلال الأشهر الستة الأولى، فاز مكتب فعاليات دبي للأعمال بما مجموعه 97 عرضاً لاستضافة الفعاليات التجارية في المدينة، ويخضع 97 عرضاً آخراً للدراسة حالياً.

كما عزز مكتب "فعاليات دبي للأعمال" جهوده لتسليط الضوء على فعاليات الأعمال في المدينة وما تقدمه للجماهير الدولية. وقد حضر ممثلو فعاليات دبي للأعمال أكثر من 50 حدثاً تجارياً خلال النصف الأول من العام، والتقوا بأكثر من 4500 من مشتري ومخطّطي الفعاليات والأحداث التجارية. كما نظّم المكتب أيضاً 16 عملية معاينة للمواقع مع 38 عميلاً، واستضاف 144 مشترٍ من جميع أنحاء العالم في إطار أربع بعثات دراسة متعمقة في دبي.

وأسهم "برنامج السفير" الذي أطلقه مكتب "فعاليات دبي للأعمال" بشكل كبير في تعزيز نجاح المدينة في تقديم طلبات استضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية. ويضم البرنامج شبكة مكونة من 300 خبير بارز من دبي يمثلون قطاعات متنوعة، تشمل القطاع الأكاديمي والقطاع المالي وقطاع الرعاية الصحية، ومنذ يناير الماضي، أسهم البرنامج في تأمين 11 فعالية تجارية للمدينة.

تعليقات