اقتصاد

موانئ وجمارك دبي تطلق حوارا مع مجموعات الأعمال لتحفيز النمو الاقتصادي

السبت 2018.6.30 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الحوار

جانب من الحوار

 أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي حرص حكومة دبي على تقديم أكبر قدر من المحفزات للقطاع الخاص من أجل ضمان استدامة نمو الأعمال والاقتصاد في دبي ودولة الإمارات بشكل عام. 

جاء ذلك خلال حوار مفتوح أطلقته مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي مع مجموعات الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية بدبي.

وقال: "نتطلع إلى مشاركة مجموعات الأعمال في دبي بفعالية في الجهود الحكومية لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال التحدث في كل الشؤون والقضايا العملية لإزالة كل المعوقات التي تواجههم".

وأضاف "العمل على تحسين مناخ الأعمال وتقليص تكلفة ممارسة الأنشطة الاقتصادية بدبي في مقدمة أولويات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي".

وتابع "رصدت الحكومة الارتفاع الحاصل في تكلفة الأعمال وندرك أن بعض الرسوم المفروضة في الدوائر الحكومية يمكن تخفيضها ولذلك يعمل المجلس التنفيذي لإمارة دبي على دراسة وتحليل كل التحديات التي تواجه قطاعات الأعمال ويتابع إعادة النظر في الرسوم التي تفرضها الدوائر الحكومية في دبي، بما في ذلك الموانئ والجمارك".

وأوضح ابن سليم أن حكومة دبي تبذل جهوداً جادة لتسهيل الاستثمار وتقليص تكلفة ممارسة الأعمال والتجارة، وتعمل على الاستجابة الفاعلة لكل التحديات وتحويلها إلى إنجازات عبر الإبداع في تطوير المعالجات لكل المصاعب.


وقال "بدورنا نحرص في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على دعم جهود الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي ونعمل على دراسة السبل الكفيلة بتعزيز نشاط قطاعات الأعمال من خلال التسهيلات والخدمات الجمركية وعلى مستوى المنطقة الحرة لجبل علي وفي موانئ دبي العالمية، حيث ندرس باستمرار كيف نجعل تكاليف مناولة البضائع في متناول التجار".

ودعا قطاعات الأعمال في دبي إلى الاستفادة من الحضور العالمي لمجموعة موانئ دبي العالمية في 80 ميناء ومحطة عبر القارات الست.

وقال "تعمل موانئ دبي العالمية على المشاركة بفعالية على تطوير البنية التحتية للدول الأفريقية في مجال النقل، لتتمكن من تحقيق أكبر استفادة ممكنة من فرص النمو المتاحة لديها.

وأكد أن قطاعات الأعمال في دبي يمكنها الاستفادة كذلك من توسع استثمارات مجموعة موانئ دبي العالمية في الهند ما يمكن هذه القطاعات من تخفيض تكلفة نقل البضائع إلى الأسواق الهندية، فلدينا في المجموعة خطة استثمار ضخمة في الهند ستضاعف حجم استثماراتنا في قطاع النقل الهندي.

وقدمت جمارك دبي للمشاركين في الاجتماع عرضاً توضيحياً حول مشروع الإفصاح المبكر ومبادرة تطوير إجراءات وقواعد عمل جمركية للتجارة الإلكترونية.

تعليقات