تكنولوجيا

اقتصادية دبي تنظم فعالية يوم الأمن الإلكتروني لتعزيز وعي الموظفين

الأحد 2019.4.14 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الفعالية

جانب من الفعالية

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، فعالية يوم الأمن الإلكتروني، المبادرة بهدف رفع ثقافة ووعي موظفي اقتصادية دبي ومؤسساتها بأمن المعلومات، وتعزيز مستوى إلمامهم بأهميتها تحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني.  

وتطمح اقتصادية دبي إلى حماية المعلومات الخاصة بها من الجرائم والانتهاكات الإلكترونية، وبالتالي الحفاظ على أصولها ومعلوماتها.

وتنوعت أجندة الفعالية لتضم مجموعة من المحاضرات، التي سلطت الضوء على عدد من المواضيع التي تمس الجرائم الإلكترونية، إلى جانب الحوارات المباشرة مع الموظفين لتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التهديدات والهجمات الإلكترونية، التي من الممكن مواجهتها.

وأثنى علي إبراهيم نائب مدير عام اقتصادية دبي على المبادرة، التي تعكس مدى حرص اقتصادية دبي على عدم المساس بالمعلومات الحكومية، وتعزيز ثقافة أمن المعلومات لدى كل الموظفين التابعين لحكومة دبي، إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث تقنيات أمن المعلومات والضوابط التشغيلية للتصدي ضد التهديدات والهجمات الإلكترونية. 

واستعرضت المحاضرات العديد من جوانب خدمات أمن المعلومات المتبع في حكومة دبي والصادر عن مركز دبي للأمن الإلكتروني، إلى جانب ذلك سلطت المبادرة الضوء على أساليب التصيد الإلكتروني، والذي يعد من أكثر أنواع الجرائم الإلكترونية انتشاراً، وهو أحد أساليب الاحتيال عبر الإنترنت، لمحاولة الحصول على معلومات شخصية أو مالية عن طريق رسائل البريد الإلكتروني، أو من خلال مواقع الإنترنت. 

اقتصادية دبي، هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم اقتصادية دبي كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية.

تعليقات