اقتصاد

"دبي للذهب": عقود مصغرة للمعدن الأصفر لاحتواء صغار المستثمرين

الأربعاء 2019.4.10 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
شعار سوق دبي للذهب والسلع

شعار سوق دبي للذهب والسلع

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، الأربعاء، أنها تعتزم إطلاق عقود آجلة مصغرة للذهب بالشراكة مع بنك "رأس الخيمة الوطني" في الربع الثالث من العام الجاري. 

وأوضحت البورصة، في بيان، أن العقد، الذي تصفه بأنه أول عقد ذهب مصغر مدرج في بورصة بالمنطقة، قد ابتُكر لمساعدة صغار المستثمرين على زيادة انكشافهم على سوق المعادن النفيسة. 

وستكون العقود الآجلة متوافرة على منصة بورصة دبي للذهب والسلع، على أن تتم تسويتها عبر شركة دبي لمقاصة السلع المملوكة بالكامل للبورصة.

وأشار  البيان إلى أن شركة دبي لمقاصة السلع معترف بها "كطرف مقابل مركزي في بلد ثالث من قبل الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية".

وكانت "بورصة دبي للذهب والسلع" و"شركة دبي لمقاصة السلع" أعلنتا مؤخرا  عن توسيع محفظتهما الحالية من منتجات عقود المعادن، عبر إطلاق عقود معادن أساسية جديدة.

وحصدت بورصة دبي للذهب والسلع جائزة "أفضل بورصة لعام 2018" ضمن جوائز "جلوبال إنفستور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وسجلت البورصة مستويات قياسية جديدة وغير مسبوقة من أحجام التداول في 2018، ونجحت في إطلاق منتجات وخدمات ومبادرات مبتكرة وتطبيق أحدث التقنيات بما يلبي احتياجات عملائها على نحو أفضل.

تعليقات