فن

مذكرة تفاهم بين شرطة ومهرجان دبي السينمائي

الجمعة 2017.12.8 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي

عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع مهرجان دبي السينمائي الدولي، بهدف توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، وإيماناً من الطرفين بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة فيما بينهما في مجال الإعلام بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

وقّع مذكرة التفاهم من طرف القيادة العامة لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن طرف مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة، رئيس المهرجان، بحضور أعضاء من فريق القيادة والمهرجان. 

وأكد اللواء عبدالله خليفة المري، خلال حفل توقيع المذكرة، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز سبل التعاون مع القطاعين العام والخاص من خلال الشراكة التي تجمع بينهما، حيث تلعب تلك الشراكة دوراً كبيراً في دفع عجلة التطوير والتميز في مجالات العمل الأمني وإسهام الأعمال السينمائية في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال دعم الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية وبرامجها التوعوية، كما أنها تعزز مفهوم منهجية "أمنكم سلامتنا" التي تحرص شرطة دبي دائماً على تعزيزها ونشرها في جميع أرجاء الإمارة، لينعم أفراد المجتمع بالأمن والأمان والطمأنينة والسعادة، وهذه هي الغاية التي دائماً ما نضعها نصب أعيننا. 


وثمّن اللواء عبدالله خليفة المري، التعاون والشراكة المتميزة بين القيادة العامة لشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي أصبح من أهم المهرجانات العالمية والعربية الرائدة والسباقة في تقديم كل ما هو جديد، سواء في اختيار الأفلام المعروضة أو دعوة أهم وأبرز نجوم العالم والوطن العربي على سجادته الحمراء وحضور فعالياته. 

من جانبه أكد عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، الدور الذي تلعبه السينما في نشر الوعي، وفتح باب الحوار، والتقريب بين الثقافات، وبناء المجتمعات، والتوثيق لإنجازاتها وإرثها وثقافتها. وأضاف: "لطالما كانت السينما الوسيلة الأقوى والأقدر على إحداث التغيير، بصفتها لغة عالمية تتجاوز الحدود، وتحدد ملامح الإنسان. ولطالما قامت شرطة دبي بتقديم الدعم لنا منذ دورتنا الأولى، ونحن فخورون بأن نكون شريكاً استراتيجياً يساعد القيادة العامة لشرطة دبي بتحقيق أهدافها المجتمعية والأمنية والإنسانية".

وتنص مذكرة التفاهم على أن يتعاون الطرفان بجميع الوسائل الممكنة لدعم وتطوير التعاون في مجال التدريب وإعداد الأفلام السينمائية لتحقيق الأهداف المنبثقة عن هذه المذكرة، وعلى أن يعمل الطرفان على تطوير الأنشطة المشتركة بينهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وعلى ضوء ذلك يتم تدريب كوادر شرطة دبي على صناعة السينما من خلال مهرجان دبي السينمائي، وعمل منصة لشرطة دبي في سوق دبي السينمائي، ويوفر المهرجان لشرطة دبي خبرات فريق العمل لدعمهم في إنتاج الافلام القصيرة بواقع تقنية الواقع الافتراضي، ودعم فريق الإعلام الأمني في شرطة دبي بتوفير فرصة لحضور أنشطة منتدى سوق دبي السينمائي التي تتضمن ندوات وورش عمل، وذلك خلال فترة المهرجان، وتواجد شرطة دبي في كل دورة من دورات مهرجان دبي السينمائي الدولي، والترويج للمهرجان من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من البنود الأخرى.

تعليقات