تكنولوجيا

100 % نسبة التحول الذكي في معاملات وخدمات شرطة دبي

الإثنين 2017.11.27 12:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
شرطة دبي- أرشيفية

شرطة دبي- أرشيفية

أعلنت "دبي الذكية" نجاح شرطة دبي في تحقيق نسبة 100% بمسيرة التحول الذكي لمعاملاتها وخدماتها التي تقدمها للمتعاملين في جميع المجالات.

يأتي ذلك في إطار جهود "دبي الذكية" لتحقيق "خطة دبي الذكية 2021" التي تهدف إلى ترجمة توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للتحول الذكي لحكومة دبي، وتماشيًا مع مبادرة "حكومة بلا ورق" التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتهدف "خطة دبي الذكية 2021" إلى تأسيس بيئة عمل حكومية خالية من الورق بالكامل، وتحقيق أفضل مستويات المعيشة للناس والمحافظة على وقتهم وجهدهم، من خلال إطلاق وتطبيق مشاريع ومبادرات توظف التكنولوجيا الحديثة في خدمة الإنسان وتسهيل حياته وتقديم أفضل التجارب له.

وعلّقت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، قائلة: "العام 2021 هو موعدنا للاحتفال بآخر معاملة ورقية في دبي" وأضافت "عملنا مع مختلف المؤسسات الحكومية في دبي على بدء تطبيق رؤية حكومة بلا ورق بشكل فوري تمهيدا لتحقيق الجاهزية الكاملة بحلول الموعد المحدد".

وأشادت بالتقدم الذي حققته شرطة دبي في تطبيق آليات "خطة دبي 2021"، لتتحول إلى جهة حكومية تقدم خدماتها ومعاملاتها بالكامل بشكل ذكي ودون الحاجة إلى المعاملات الورقية.

وحول هذا الموضوع، أكد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن شرطة دبي تقدم خدماتها حاليًا للمتعاملين دون ورقة بنسبة 100 بالمائة، وذلك من خلال تطبيقاتها الذكية على الهواتف النقالة والموقع الإلكتروني، في إطار التيسير عليهم وإسعاد المجتمع.

وتصدرت خدمات دفع المخالفات المرورية قائمة الخدمات الذكية التي يقبل عليها الجمهور، تلتها خدمات طلب كشف بالمخالفات المرورية والإبلاغ عن حوادث مرورية، وفقًا لإحصاءات شرطة دبي لعام 2017.

وبالنسبة لقنوات الدفع المفضلة، جاءت التطبيقات الذكية في المركز الأول تلاها الموقع الإلكتروني.

وبلغ النمو في إجمالي المعاملات الذكية 46% خلال عام 2017 مقارنة مع عام 2016، فيما بلغت نسب الإقبال حسب نوعية الخدمات 64% على الخدمات المرورية و20% للخدمات الجنائية و15% للخدمات المتنوعة.

تعليقات