الذكاء الاصطناعي

ضوابط جديدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في دبي قريبا

الثلاثاء 2018.11.13 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
ضوابط جديدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في دبي قريبا

ضوابط جديدة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في دبي قريبا

أكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أنهم باتوا قريبين من وضع أسس وأخلاقيات وضوابط لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتبديد المخاوف بشأن سوء استخدامها. 

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مدير عام دبي الذكية، قولها إن مهمتهم اليومية المتجددة هي أن يكونوا في صدارة المدن بكل ما يتعلق بالجاهزية في المستقبل، ومنح الإنسان في دبي أفضل تجارب وأسلوب حياة.

وأوضحت أن "دبي الذكية" شاركت في فعالية جوجل الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتي كانت بعنوان صناعة الذكاء الاصطناعي (#MakingAI) والتي ضمت مجموعة من قادة التقنية للاطلاع من حول العالم.

وعن مشاركتها في مجالس المستقبل العالمية قالت: "تأتي الإمارات اليوم في المرتبة الأولى في استقطاب الاستثمارات التقنية وهذا لم يأت من فراغ بل لأننا بدأنا بتطبيق احتياجات المستقبل اليوم ولم ننتظره. وذلك من خلال تحقيق رؤية القيادة بتوفير بيئة حاضنة للابتكار والاستثمار من حيث البنية التحتية والتشريعات وتسهيلات ممارسة الأعمال".

وأضافت المدير العام دبي الذكية أن انعقاد الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية هنا في دبي اعتراف عالمي بالمكانة التي تحتلها دولة الإمارات على مستوى العالم، فهي اليوم الوجهة الأقرب للمستقبل واستشرافه بل تحقيقه.

تعليقات