رياضة

مجلس دبي الرياضي ينهي استعداداته لبطولة أقوى رجل في العالم

الأربعاء 2018.10.24 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
بطولة أقوى رجل في العالم

بطولة أقوى رجل في العالم

تستعد محمية المرموم بدبي لاستضافة بطولة "ألتيميت سترونج مان" التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد الحدث الأكبر والأغلى من نوعه الذي يتنافس فيه أقوى 15 رجلا في العالم، ويقام بدعم مجلس دبي الرياضي يوم الجمعة المقبل في فندق باب الشمس بمحمية المرموم.

وأعلن مجلس دبي الرياضي اكتمال الاستعدادات لاستضافة الحدث، حيث تم تجهيز ساحة التنافس بجميع التحديات التي سيواجهها المتنافسون للفوز بأغلى لقب في بطولات "سترونج مان" العالمية، كما تم إعداد أماكن وجود الجمهور ومنطقة الترفيه العائلية، ومنطقة الطعام وساحة الاستعراضات المصاحبة للبطولة.

وأعلنت اللجنة المنظمة اكتمال وصول أبطال العالم من المشاركين في البطولة إلى أرض الإمارات، واستعدادهم لخوض المنافسات، التي تتضمن التسابق في جر الشاحنات، وجر المركبة بوضعية الأيدي المتشابكة، والرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة، بالإضافة إلى مجموعة من الضغوطات التي يركض فيها الرياضيون وهم يحملون فوق رؤوسهم سلسلة من الدمبل الضخمة المضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة لتحقيق أسرع وقت، كما يتسابقون في حمل مجسمات ثقيلة على أكتافهم (يفوق وزنها 600 كيلوجرام) للوصول إلى مسافة محددة، ورفع أحجار أطلس التقليدية الخمس من الأرض إلى المنصات في أسرع وقت.

ووصل مؤخرا هافثور بجورنسون اللاعب والممثل الشهير أحد نجوم مسلسل صراع العروش "جيم أوف ثرونز" الذي يحمل لقب أقوى رجل في العالم وبطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا، ويعد أقوى رجل شهده العالم أجمع، والذي أعلن في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام" أنه سيحتفل بزواجه ويقضي شهر العسل في دبي مع وجوده للمشاركة في البطولة.

كما وصل أيضا الليتواني زيدروناس سافيكاس الذي يعد أحد أكثر اللاعبين خبرة بهذه الرياضة، ويعد واحدا من أعظم الرياضيين في مسابقة أقوى رجل مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية، وجاء لكسر رقمه القياسي العالمي هذا العام مع أكثر من 228 كيلوجراما.

ويستعد الأمريكي براين شاو للمنافسة على اللقب؛ حيث إنه من حاصل على عدة ألقاب كأقوى رجل في العالم ويتمتع بموقع دائم على منصة الفائزين في جميع المنافسات ذات المستوى العالي في رياضة أقوى رجل، ويعد رياضيا محترفا ومتمرسا بطول 6 أقدام ويزن 200 كيلوجرام.

وانضم الكندي جان فرانسوا كارون إلى قائمة الواصلين والذي يعد صاحب الرقم القياسي في الحصول على 7 ألقاب متتالية لأوى رجل في كندا بالإضافة إلى أرقام قياسية عالمية أخرى في قلب السيارات والعجلات، كما تواجد الاسكتلندي لوك ستولتمان الذي يحمل لقب أقوى رجل في اسكتلندا منذ 5 سنوات حتى الآن، وأخيه توم ستولتمان، ومعهما السلوفيني ماتجاز بيساك والبريطاني لورنس شاهلايي، والأمريكي مارتين ليسيس.

تعليقات