رياضة

لاعب بايرن ميونيخ السابق يقدم مقترحا لإيقاف هيمنته على "البوندسليجا"

الأربعاء 2018.2.7 11:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
تتويج بايرن ميونيخ بالبوندسليجا 2017

تتويج بايرن ميونيخ بالدوري الألماني 2017

قدّم الألماني ستيفان إيفنبرج، لاعب بايرن ميونيخ السابق، مقترحا بتقسيم الدوري الألماني إلى مجموعتين، في محاولة لإنهاء هيمنة الفريق البافاري على الفوز بالبطولة في السنوات الأخيرة، وإعادة المنافسة لبطولة "البوندسليجا" خلال الفترة المقبلة.

بايرن ميونيخ يسحق بادربورن ويتأهل لنصف نهائي كأس ألمانيا

واقترب فريق بايرن ميونيخ من الفوز ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم، حيث وصل الفارق مع باير ليفركوزن ثاني الترتيب إلى 18 نقطة قبل 13 جولة من نهاية المسابقة، ليكون هذا الفوز بالبطولة هو السادس على التوالي للفريق البافاري، بعدما سيطر عليها خلال السنوات الـ5 الماضية.

وقال إيفنبرج في تصريحات أبرزتها النسخة الإنجليزية من موقع "جول" العالمي إن هذا النظام الجديد سيشعل المنافسة ببطولة الدوري الألماني، أولا على تخطي الدور الأول الذي يشتمل على مجموعتين، ثم الدور الثاني للفوز بالبطولة، أو للهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن اقتراح تقسيم الدوري إلى مجموعتين ليس جديدا وظهر في وقت سابق، بحيث تشتمل كل مجموعة على 9 فرق، وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الـ4 الأولى من كل مجموعة، بالإضافة إلى الفريق الأفضل من صاحبي المركز الخامس بالمجموعتين، إلى المجموعة النهائية، التي يفوز متصدرها ببطولة الدوري الألماني، فيما تتنافس الفرق الـ9 الأخرى في مجموعة ثانية على البقاء بالدوري.

وتبدأ منافسات المجموعتين في المرحلة الأولى بشكل طبيعي مع بداية الموسم، ولكنها تنتهي مع احتفالات رأس السنة الميلادية، فيما تبدأ منافسات المرحلة الثانية مع بداية السنة الجديدة بعد تكوين مجوعتي المنافسة على الدوري والهبوط، وتبدأ الفرق منافساتها فيها بلا رصيد من النقاط.

تعليقات