سياسة

إشادة روسية بالإجراءات الأمنية في مطار القاهرة

الجمعة 2017.7.28 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة - أرشيفية

مطار القاهرة - أرشيفية

أشاد الوفد الأمني الروسي رفيع المستوى، الجمعة، بإجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولي، وخاصة أجهزة البصمة البيومترية التي تم تركيبها وتشغيلها بمبني رقم 2 الجديد بالمطار.

جاء ذلك خلال انتهاء الوفد من جولاته التي استمرت يومين داخل المبني، والتي انتهت بتفقد المهبط ووحدات الإطفاء والمراقبة الموجود بمطار القاهرة. 

 وأجرى الوفد تفتيشه على إجراءات الأمن بمطار القاهرة، وتابع تأمين الركاب والبضائع والطائرات، وتفقد إجراءات تأمين الراكب وحقائبه منذ دخوله إلى صالة السفر وحتى صعوده إلى الطائرة، كما قام بتفقد إجراءات تأمين الطرود بقرية البضائع وحاويات الطعام الخاصة بركاب الطائرات، إلى جانب استعراض كاميرات المراقبة خاصة على أسوار أرض المهبط، وبوابات دخول العاملين بالبصمة خاصة في منفذ 35، والمخصص لدخول العاملين بأرض المهبط، وتفقد وحدات الإطفاء والأمن والسيطرة داخل المهبط.

وعقد الوفد اجتماعا مع المسؤولين بمختلف القطاعات الأمنية والأجهزة السيادية بالمطار، وأشاد فيها بإجراءات الأمن والبصمة البيومترية، وأكد أنه تم تلافي كثيرا من الملاحظات التي تم تدوينها في فبراير/شباط الماضي، وستتم كتابة تقرير مفصل عن النجاحات في الإجراءات الأمنية، ورفعه للحكومة الروسية، وذلك استعدادا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية، المتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015 بسيناء.

تعليقات