سياسة

مصر.. مقتل إرهابي من "حسم" الإخوانية

الأربعاء 2017.7.12 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 569قراءة
  • 0 تعليق
قوات أمن مصرية (أرشيف)

قوات أمن مصرية (أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، مقتل الإرهابي أحمد محمد عمر سويلم، المنتمي لحركة حسم الإخوانية، والسابق تورطه في تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية في تبادل لإطلاق النار بمنطقة المرج، شرق القاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه استمراراً في ملاحقة عناصر ما يسمى بحركة حسم "الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية" وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية، توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد باختباء أحد الكوادر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية الهارب أحمد محمد عمر سويلم (36 عاماً)، موظف، مختبأ في منطقة المرج، شمال شرق القاهرة.

وأضاف البيان أنه "تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة وحال مداهمة القوات للشقة التي يختبئ فيها المذكور فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع الإرهابي المذكور".

وأكدت الوزارة أنه "تم العثور بحوزة الإرهابي على بندقية آلية، وطبنجة 9 مم، وبندقية خرطوش، فضلاً عن كمية كبيرة من الذخيرة وفوارغ الطلقات".

وقالت وزارة الداخلية في بيانها إن الإرهابي أحمد محمد عمر سويلم يعد من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية والسابق اضطلاعه واشتراكه في تنفيذ نحو 5 حوادث إرهابية تتضمن استهداف رجال الشرطة وتفجير أكمنة أمنية وغيرها من العمليات الإرهابية.

تعليقات