اقتصاد

السياحة المصرية تتعافى.. 233 ألف سائح خلال مارس فقط

رسميا.. استئناف الرحلات من وإلى روسيا 12 أبريل

الجمعة 2018.4.6 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
أحد المنتجعات السياحية على قناة السويس

أحد المنتجعات السياحية على قناة السويس

بدأت السياحة المصرية في التعافي تدريجيًا على مدار الشهور الماضية، وحققت نجاحًا ملحوظًا في ارتفاع نسب الإقبال من السياح من مختلف الجنسيات، حيث رصدت إحصائية صادرة من غرفة شركات السياحة وصول 233 ألفا و105 سائحين من 32 دولة إلى مصر خلال مارس/آذار الماضي، وهي أعلى نسبة منذ عدة أشهر.

ويتوقع الخبراء أن تزيد نسبة السياحة بشكل غير مسبوق، خاصة بعد أن أعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الجمعة، أن الشركة قررت استئناف رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو اعتبارا من 12 أبريل/نيسان الجاري، وذكر مسلم في بيان صحفي أن الشركة ستسير ثلاث رحلات أسبوعية إلى موسكو، أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وقالت إيروفلوت أكبر شركة طيران في روسيا، يوم الثلاثاء، إنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة المصرية في 11 أبريل/نيسان الجاري، في عودة لرحلات الطيران المدني بعد توقف لأكثر من عامين ونصف العام.

ورحب وجدي سعد الخبير السياحي رئيس لجنة السياحة بالاتحاد العربي التابعة لجامعة الدول العربية، بتنفيذ قرار عودة الطيران الروسي ومن ثم السياحة إلى مصر، وأكد لـ"العين" أن نسب إقبال السياح من نحو 32 جنسية تزايدت بشكل كبير خلال شهر مارس/آذار الماضي، ومن المتوقع أن تزيد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وأكد علي أن انتعاش السياحة سيؤثر بشكل كبير على انتعاش الاقتصاد المصري بشكل عام، حيث يشكل القطاع السياحي موردا مهما من موارد الدخل القومي.

من جانبه، أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية المصري الأسبق لـ"العين الإخبارية" أن العملية الشاملة سيناء 2018 التي قام بها الجيش المصري مؤخرًا انعكست بشكل كبير على عودة السياحة، مؤكدًا أن تحقيق الأمن في سيناء أمر ضروري جدا؛ لأن السياح الذين لن يأتوا إلى سيناء والإرهاب على بعد كيلومترات منهم، لذلك فإن الدولة أخذت على عاتقها في الوقت الراهن مسؤولية مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار لعودة اقتصاد قوي، المسألة تتطلب التحرك على أكثر من جهة، وهذا ما تقوم به الدولة المصرية الآن.

وفي سياق متصل، استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة أولي رحلات شركة خطوط الطيران الأوكرانية، قادمة من مدينة كيف بأوكرانيا وعلي متنها 186 سائح لزيارة الأماكن السياحية، وذلك بعد توقفها لمدة عامين، بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية بمدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن تنظم شركة الخطوط الأوكرانية 4 رحلات أسبوعيا، وذلك بشكل مبدئي حيث من المخطط زيادة عدد الرحلات خلال الفترة المقبلة مع تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكراني. 


تعليقات