مجتمع

شما المزروعي تفتتح معرض "بازار عيد الأضحى" بأبوظبي

الإثنين 2018.7.30 09:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
شما المزروعي تفتتح معرض

شما المزروعي تفتتح معرض

افتتحت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، الإثنين، معرض "بازار عيد الأضحى" الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بفندق الريتز كارلتون أبوظبي.

يُقام المعرض ضمن فعاليات الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال تحت شعار "مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي" ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي

حضر الافتتاح مريم محمد الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، ودلال القبيسي عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وهدى المطروشي عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسلمى المهيري عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وشفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال لأبوظبي.

وأعربت المزروعي عن سعادتها بافتتاح هذا المعرض الذي يُنظم تحت رعاية كريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، ويؤكد دعمها لهذا القطاع الاقتصادي المهم، الذي يسهم وبشكل مباشر في دعم استراتيجيات دولة الإمارات وبرامجها الرامية إلى تشجيع النساء من رائدات الأعمال، واللاتي يمثلن نسبة كبيرة ضمن قطاعات الأعمال في الإمارات.

وأشادت باهتمام الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمشاريع الخاصة بالمرأة وفي شتى المجالات وحرصها على الأخذ بيد ابنة الإمارات نحو الريادة والإبداع والابتكار، مقدمة شكرها وتقديرها إلى "أم الإمارات" لما حققته من إنجازات عالمية يشار إليها بالتقدير والإعجاب والاحترام.

وأكدت المزروعي الدور المهم والجهود البارزة التي يبذلها مجلس سيدات أعمال أبوظبي وهيئته التنفيذية في دعم رائدات الأعمال واحتضان مشاريعهن وابتكاراتهن من خلال تنظيم الحملات الخاصة بهذا المجال.


ويأتي تنظيم الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال التي تستهدف سيدات ورائدات الأعمال والسيدات ضمن رخصة مبدعة والعضوات المنتسبات في مجالس الأعمال على مستوى الإمارات والنساء المواطنات العاملات في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وطالبات المدارس والجامعات والكليات والمعاهد، استمرارا لجهود مجلس سيدات أعمال أبوظبي للاستخدام الأمثل للمعارض، كأحد أفضل آليات الترويج والتسويق التي تدعم رائدات الأعمال.

 ويوفر المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات والمنتجات، فضلًا عن كونه فرصة متميزة للتسوق بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتهدف الحملة إلى المساهمة في تحقيق رؤية ومؤشرات خطة إمارة أبوظبي في الإبداع والابتكار والتمكين الاقتصادي للمرأة، والتوعية بالثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، والتعامل مع الذكاء الاصطناعي وآثاره على مستقبل ريادة الأعمال، وتزويد المشاركات بالمهارات اللازمة لبناء المعرفة والثقافة الرقمية.

كما تهدف إلى نشر الوعي حول المجالات والفرص الاستثمارية الجديدة لمواكبة توجه دولة الإمارات للثورة الصناعية الرابعة والتطوير المستمر للبنية التحتية والرقمية، وتعريف المشاركات بانعكاسات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي على طبيعة المنافسة والتسويق وخدمات العملاء.

وكذلك تعريفهن على مخاطر عدم مواكبة التحول ورفع الوعي المجتمعي حول خارطة الطريق للتحول إلى اقتصاد المستقبل من خلال مجالات ونماذج الأعمال الجديدة والمتقدمة، وتوعية رائدات وسيدات الأعمال ومبدعات أعضاء مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وتشجيع رائدات وسيدات الأعمال على تبني الأفكار التطويرية والإبداعية في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنية.

ويشارك في معرض "بازار عيد الأضحى" 65 عارضة من سيدات الأعمال والمبدعات وصاحبات المشاريع التجارية المتنوعة اللائي يجتمعن لتقديم وعرض أفضل منتجاتهن التجارية المتميزة من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات اهتمام المرأة والعائلة، إلى جانب مشاركة العديد من العلامات التجارية المعروفة في الساحة المحلية والخليجية وعدد من المركز الطبية والتجميلية.

كما سيتيح بازار عيد الأضحى لزواره فرصة حضور ومتابعة العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل عروض الأزياء لأهم المصممات المبدعات في الأسواق وعروض حية مجانية لتعليم فنون عمل المكياج المتخصص.


تعليقات