رياضة

دورتموند يحافظ على صدارة البوندليجا رغم التعادل

السبت 2017.10.21 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
دورتموند يحافظ على صدارة البوندليجا رغم التعادل

من المباراة

فرط بروسيا دورتموند في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مستضيفه اينتراخت فرانكفورت، السبت، ويتقلص تقدمه في صدارة الدوري الألماني إلى نقطة واحدة، بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات. 

وافتتح لاعب الوسط نوري شاهين التسجيل لدورتموند بعدما حول تمريرة مارك بارترا داخل الشباك في الدقيقة 19.

وكان بوسع بيير-ايمريك أوباميانج متصدر قائمة الهدافين مضاعفة النتيجة في الدقيقة 51 لكن تسديدته من 10 أمتار مرت فوق العارضة.

وعوض مكسيميليان فيليب (23 عاما) هذه الفرصة بعد قليل، عندما هز الشباك بتسديدة منخفضة رائعة ليؤكد مكانته كأحد الوجوه الشابة الجديدة في كرة القدم الالمانية بهدفه الخامس هذا الموسم.

وبدا دورتموند في طريقه لفوز سهل بعد هزيمته الأسبوع الماضي أمام لايبزيج ثم التعادل مع أبويل نيقوسيا في دوري أبطال أوروبا، لكن فرانكفورت قلب المباراة في 4 دقائق.

ونفذ سيباسيتان هالر ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 64 وأدرك ماريوس فولف التعادل عندما سدد كرة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك في الدقيقة 68 ليترك دورتموند مصدوما من التحول السريع.

وتقدم لايبزيج إلى المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف دورتموند بعد فوزه 1-صفر على شتوتجارت.

ويمكن لبايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، أن يصعد للصدارة لو فاز بفارق كبير من الأهداف على هامبورج في وقت لاحق السبت.

وتأخر باير ليفركوزن بهدف لكنه رد بخمسة أهداف عبر 5 لاعبين مختلفين في الشوط الثاني ليسحق بروسيا مونشنجلادباخ 5-1 ويتقدم للمركز التاسع برصيد 12 نقطة.

تعليقات