اقتصاد

سعوديون ضمن أكبر 10 مستثمرين في اكتتاب إعمار للتطوير

الإثنين 2017.11.20 12:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 735قراءة
  • 0 تعليق
محمد العبار - رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية

محمد العبار - رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية

قالت شركة إعمار العقارية، الإثنين، إن المؤسسات الاستثمارية المؤهلة من المملكة العربية السعودية شكلت جزءا من أكبر 10 مستثمرين في عملية اكتتاب إعمار للتطوير. 

وأوضحت الشركة في بيان لها أن المؤسسات الاستثمارية السعودية ستكون مساهما كبيرا في الشركة عند الانتهاء من عملية الاكتتاب، مؤكدة أن الشركة حظيت باهتمام كبير من المستثمرين الإقليميين.

وأكدت الشركة أنها شهدت إقبالا قويا من المؤسسات الاستثمارية أو الأفراد في الاكتتاب على أسهم الطرح سواء من المستثمرين المحليين أو الدوليين، علما أنه تم تخصيص نحو 40% من الأسهم المتوفرة للمستثمرين الدوليين، بما أدى إلى تجاوز الطلب حجم الأسهم المعروضة للاكتتاب.

ولفتت الشركة إلى أنها تتمتع بموقف استثماري قوي، إذ إن طبيعة أعمالها تولد تدفقات نقدية عالية، وقد حققت مستوى من المبيعات التي تم التعاقد عليها بقيمة 41 مليار درهم، ولديها رصيد من الأراضي المتميزة يبلغ 170 مليون قدم مربع من مساحة البناء الإجمالية.

وأضافت الشركة أنها تستهدف توزيع أرباح لا تقل عن 8.6% (على أساس صافي قيمة الأصول) للسنوات الثلاث المقبلة، وهذا المعدل في تقدير الشركة هو أعلى من معدلات الشركات المنافسة، ومن المتوقع أن يرتفع مستقبلا.

وحددت شركة إعمار للتطوير، المتخصصة في تطوير الأصول السكنية والتجارية المخصصة للبيع في دولة الإمارات، السعر النهائي للطرح العام الأولي بـ 6.03 درهم للسهم العادي.

وقالت الشركة في بيان، إنه وفقا لسعر الطرح ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج نحو 24.1 مليار درهم (6.56 مليار دولار).


تعليقات