اقتصاد

طيران الإمارات تبدأ رحلات إلى مطار ستانستيد في لندن

الجمعة 2018.6.8 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
طيران الإمارات - أرشيفية

طيران الإمارات - أرشيفية

هبطت أول رحلة لـ طيران الإمارات بين دبي ومطار ستانستيد في لندن الجمعة، في أول رحلة لشركة طيران للرحلات الطويلة المنتظمة إلى ثالث أكثر مطارات لندن ازدحاما. 

وقالت طيران الإمارات، التي تشغل بالفعل 9 رحلات يومية بين لندن ودبي من هيثرو وجاتويك، إن أحد الأسباب التي جذبتها إلى ستانستيد هو الطلب على السفر الذي تتوقعه من 25 شركة عالمية، مثل أسترا زينيكا وجي.إس.كيه، والتي لها قواعد في الجزء الذي يوجد فيه ستانستيد في لندن.

وتقع منطقة ستانستيد على بعد 40 ميلا شرق لندن و30 ميلا من كامبريدج، وهي منطقة تشهد نموا للشركات العاملة في قطاعي التكنولوجيا وصناعة الأدوية، وهو ما يمنح المطار الفرصة ليتطور إلى ما هو أكثر من مركز الرحلات القصيرة لأغراض العطلات وهو نشاط المطار حتى الآن.

وقال كين أوتول، الرئيس التنفيذي لمطار ستانستيد، إنه بالنظر إلى المناطق التي يجذب منها المطار المسافرين فإن هناك احتمالا لإضافة 25 إلى 30 مسارا آخر طويل المدى. وأضاف أنه يجري محادثات مع عشرات من شركات الطيران لتسيير رحلات من ستانستيد.

وقالت طيران الإمارات إنها تتوقع بالفعل طلبا جيدا على مسارها بين دبي وستانستيد.

وستضيف طيران الإمارات رحلة يومية إلى ادنبره في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، لكنها تقول إنه فيما عدا هذا لا توجد خطط فورية لإضافة المزيد من الرحلات إلى المملكة المتحدة، على الرغم من أن ذلك ممكن في المستقبل.

تعليقات