رياضة

سيناريو مثير يؤهل الترجي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 2018.10.23 10:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

الترجي يهزم أول أغسطس

تسبب رامي الجريدي، حارس مرمى الترجي، في قبول فريقه هدفين، لكن بطل تونس كافح بقوة قبل أن ينتزع الفوز 4-2 على ضيفه أول أغسطس الأنجولي، ليحسم التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الثلاثاء، على استاد رادس الأولمبي. 

فيديو.. مباراة الأهلي ووفاق سطيف في عيون الأطفال

وعانى الترجي قبل أن يعوض هزيمته 1-صفر في مباراة الذهاب ويبلغ نهائي أرفع مسابقة للأندية في القارة للمرة السابعة في تاريخه.

وتلقى الترجي المدعوم بجماهيره الوفية هدفا مفاجئا، عندما سدد المهاجم جيرالدو كرة منخفضة أفلتها الجريدي لتعود أمام مهاجم الفريق الأنجولي، ليسددها في سقف الشباك في الدقيقة الثامنة.

وأدرك صانع اللعب الجزائري يوسف البلايلي التعادل لبطل تونس من ركلة جزاء، بعد ربع ساعة من بداية اللعب قبل أن يمنحه المدافع محمد علي اليعقوبي التقدم بضربة رأس في الدقيقة 27.

وتعادل اللاعب لومبالا بوكومبا للفريق الزائر، عندما سدد كرة من ركلة حرة تعامل معها حارس مرمى الترجي بشكل سيئ لتدخل الشباك في الدقيقة 64.

وكافح الترجي، بقيادة مدربه معين الشعباني الذي عين بدلا من خالد بن يحيى، بقوة لتجاوز أخطاء حارس مرماه وضغط بقوة لينجح في هز شباك ضيفه بهدفين آخرين في آخر ربع ساعة وضمان بلوغ نهائي البطولة القارية.

ومنح المهاجم البديل هيثم الجويني التقدم للترجي من جديد، عندما تابع عرضية الظهير الأيمن سامح الدربالي في الشباك في الدقيقة 73.

وخطف أنيس البدري الهدف الرابع للترجي قبل ست دقائق من نهاية اللقاء، ليحسم الترجي التأهل إلى المباراة النهائية بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3.

وقال البدري عقب المباراة: "خضنا مباراة صعبة جدا لكننا سعداء بحسم التأهل بعد أن بذلنا مجهودا كبيرا. قبلنا هدفين لكننا نجحنا في التعويض وتحقيق الانتصار، المهم أننا تأهلنا للمباراة النهائية".

وسيواجه الترجي المتوج باللقب مرتين سابقا في 1994 و2011 في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري.


تعليقات