اقتصاد

"فولكس فاجن" الألمانية تعتزم إنشاء مصنع لتجميع السيارات في إثيوبيا

الأربعاء 2019.1.30 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع الاتفاقية

جانب من توقيع الاتفاقية

تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية إنشاء مصنع لتجميع السيارات في إثيوبيا، ووقّعت الشركة مذكرة تفاهم مع مفوضية الاستثمار الإثيوبية بحضور كل من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير وزير المالية والاقتصاد الإثيوبي أحمد شيدي.

وقع مذكرة التفاهم كل من مفوض مفوضية الاستثمار الإثيوبية أبب أببايهو وتوماس شيفر، رئيس شركة فولكس فاجن لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء.


وخلال كلمة له بمراسيم التوقيع، أكد مفوض الاستثمار الإثيوبي، أببايهو، التزام الحكومة الإثيوبية بدعم كامل الترتيبات اللازمة لإنشاء مصنع تجميع السيارات الألماني.

وتعهد بالعمل بشكل وثيق مع شركة فولكس فاجن وجميع الوكالات الحكومية الرئيسية لترجمة هذه الشراكة إلى واقع ملموس واستثمارات فعلية.

بدوره، أشاد توماس شيفر، رئيس شركة فولكس فاجن لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء، بحكومة إثيوبيا لدعمها قطاع الصناعات التحويلية وخاصة صناعة السيارات كواحد من أهم القطاعات الحيوية.

وأضاف أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع إثيوبيا هو دليل على أن شركة فولكس فاجن أصبحت مرغوبة بشكل كبير في منطقة جنوب الصحراء.

وتُعَد إثيوبيا هي ثالث دولة في إفريقيا جنوب الصحراء توقع مذكرة تفاهم مع شركة فولكس فاجن بعد غانا ونيجيريا اللتين وقّعتا مذكرات تفاهم مع فولكس فاجن في أغسطس 2018.

وتعمل شركة فولكس فاجن على تصنيع السيارات في جنوب أفريقيا منذ عام 1951، وفي أفريقيا، تمتلك فولكس فاجن أيضا مصانع لتجميع السيارات في الجزائر وكينيا ورواندا.

وتُعَد مجموعة فولكس فاجن واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال تصنيع السيارات والمركبات التجارية.

تعليقات