سياسة

شركات طيران إماراتية وسعودية ومصرية تعلق رحلاتها إلى قطر

الإثنين 2017.6.5 09:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 573قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلنت شركات طيران إماراتية وسعودية ومصرية تعليق كافة رحلاتها إلى قطر بدءا من غد الثلاثاء، بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد الإماراتية في رسالة بالبريد الإلكتروني إن آخر رحلة من أبوظبي إلى الدوحة ستغادر في الساعة 02:45 بالتوقيت المحلي غدا الثلاثاء، بينما ستسير رحلاتها الجوية ستسير بشكل طبيعي اليوم الاثنين،على أن يتم تعليق الرحلات بعد ذلك إلى أجل غير مسمى.

وذكرت شركة طيران الإمارات في بيان لها، إن آخر رحلة سوف تقلع من دبي إلى الدوحة رقم "ئي كيه 847" في الساعة 2:30 فجر يوم 6 يونيو، كما ستغادر آخر رحلة رقم "ئي كيه 848" من الدوحة إلى دبي في الساعة 3:50 فجر ا، موضحة أنها سوف تتيح لجميع العملاء الذين حجزوا على رحلاتها إلى الدوحة أو منها خيارات بديلة، بما في ذلك استرجاع أثمان التذاكر غير المستخدمة كاملةً، أو إعادة الحجز إلى وجهات أخرى لطيران الإمارات من دون تحمل أي رسوم إضافية.

كذلك أعلنت شركة فلاي دبي تعليق كافة رحلاتها إلى قطر بدءا من الغد.

وأكدت شركة "العربية" للطيران تعليق الرحلات بين الشارقة والدوحة بدءا من الغد حتى إشعار آخر.

 كما أعلن مصدرٌ مسؤولٌ في الخطوط الجوية السعودية، إيقاف جميع رحلاتها إلى قطر .

وفي نفس الاتجاه، أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم، تعليق جميع رحلاتها الجوية المتجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن أعلنت قطع العلاقات مع قطر، كما قررت قيادة التحالف العربى في اليمن، إنهاء مشاركة قطر في العمليات العسكرية بسبب دعمها المليشيات الإرهابية وعناصر القاعدة وتنظيم داعش. 



تعليقات