اقتصاد

"الاتحاد للطيران الهندسية" تؤسس"تحالف معدلي الطائرات المستقلين"

الأربعاء 2019.1.30 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد للطيران الهندسية

الاتحاد للطيران الهندسية

وقّعت "الاتحاد للطيران الهندسية" الإماراتية بالتعاون مع شركات "إي إيه دي إيروسبيس" و"لوفتهانزا تيكنيك" و"إنفوي إيروسبيس" مذكرة تفاهم لتأسيس "تحالف معدلي الطائرات المستقلين" (IAMA).

ويهدف "تحالف معدلي الطائرات المستقلين" إلى تشجيع مشغلي ومالكي الطائرات على تعديل وتحديث أساطيل الطائرات التابعة لهم من خلال المعدات عالية الجودة والفحوصات الصارمة بغض النظر عن أي من الشركات الأعضاء في تحالف معدلي الطائرات المستقلين يقدم تلك الخدمات الهندسية.

ويمكن اعتماد تعديلات الطائرات مثل تركيب مقصورات جديدة أو حلول اتصالات أو أنظمة إلكترونيات الطيران وتوثيقها من خلال "شهادة طراز تكميلية" (STC) صادرة من مزودين متخصصين مثل الشركات الأعضاء في تحالف معدلي الطائرات المستقلين.

ويعالج التحالف التحديات التي تواجه العملاء فيما يتعلق بالتوثيق وتوفر البيانات وإتاحة شبكة عالمية لدعم العملاء على امتداد مختلف الأطر التنظيمية لدى العديد من السلطات الوطنية.

كما تشمل الأهداف الرئيسية لتحالف معدلي الطائرات المستقلين العمل على تحقيق التوافق على معايير مشتركة للتوثيق والجودة لشهادات الطراز التكميلية، وتأسيس منصة توثيق مفتوحة وآمنة للعملاء من شركات الطيران ومالكي الطائرات باستخدام شهادات الطراز التكميلية الخاصة باعتماد التعديلات.

كما تتضمن الأهداف تعزيز وعي الجمهور المعني وأوساط الخبراء بشأن مزايا حلول التعديلات المعتمدة بموجب شهادات الطراز التكميلية.

وقال برنارد رانديراث نائب الرئيس لشؤون التصميم والهندسة والابتكار بالاتحاد للطيران الهندسية، إن هذا التحالف يعد خطوة إيجابية نحو التصدي للتحديات التي تواجه العملاء اليوم فيما يتعلق بحلول تعديلات الطائرات المعتمدة بشهادات الطراز التكميلية.

وتابع: إنه بصفتنا أكبر مزود لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات في منطقة الشرق الأوسط، نستخدم حلول مصنعي المعدات الأصلية إلا أن الاتحاد للطيران الهندسية تحظى بسمعة مرموقة على صعيد الابتكار وتطبيق التعديلات الخاصة بها المعتمدة بشهادات الطراز التكميلية.

من جهته، قال توماس روكيرت، رئيس قسم الصيانة الأساسية وتعديلات الطائرات في لوفتهانزا تيكنيك، إننا نسهم في تمكين مشغلي الطائرات من اتخاذ القرار بموضوعية واستقلالية بشأن أفضل حلول التعديلات الممكنة لأسطول طائراتهم، بغض النظر عن اختيارهم لمزود خدمة محدد.

وأضاف أن السلامة ومرونة تطبيق حلول التعديلات بناءً على مطالب العملاء، إلى جانب السرعة والكفاءة، تمثل المحور الرئيسي للأنشطة التي نتولى تنفيذها.

تعليقات