اقتصاد

أسهم أوروبا تهبط مع إثارة ترامب مخاوف الحرب التجارية من جديد

الأربعاء 2018.11.28 12:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
هبوط أسهم أوروبا بعد تهديدات ترامب للصين

هبوط أسهم أوروبا بعد تهديدات ترامب للصين

هبطت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، بعد تهديد جديد من واشنطن بفرض مزيد من الرسوم الجمركية على منتجات صينية، ومخاوف من احتمال امتداد حرب تجارية إلى أوروبا بعد تقرير في ألمانيا بشأن احتمال فرض رسوم أمريكية جديدة على السيارات المستوردة. 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2%، في تراجع عن أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله في اليوم السابق بفعل التفاؤل بشأن الانفصال البريطاني، واحتمال التوصل إلى حل وسط بشأن الميزانية الإيطالية مع بروكسل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه من المتوقع أن يرفع رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% مقارنة مع 10% في الوقت الحالي.

وقاد قطاع السيارات الأوروبي قائمة الخاسرين بهبوط بلغ 2.5%، بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.4%.

ومن بين القطاعات الأخرى الخاسرة قطاع شركات التعدين، الذي انخفض 2.3% مع هبوط النحاس لليوم الثالث على التوالي تحت ضغط تصريحات ترامب.

وهبط مؤشر قطاع السفر 0.9%، وتعرض لضغط بعدما خفضت توماس كوك توقعاتها للأرباح للمرة الثانية على التوالي في شهرين، وعلقت توزيعات أرباحها بعدما أثنى الصيف الحار في بريطانيا الناس عن السفر إلى الخارج.

بيد أن سهم أكور ارتفع 1.8% بعدما أبقت الشركة على هدفها المتمثل في مضاعفة الأرباح الأساسية إلى 1.2 مليار يورو بحلول 2022.

تعليقات