اقتصاد

190 دولة تؤكد مشاركتها في إكسبو 2020 دبي

الإمارات تجاوزت المستهدف في مشاركات الدول

الإثنين 2018.11.26 10:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
إكسبو دبي 2020.. أكبر معرض في العالم

إكسبو دبي 2020.. أكبر معرض في العالم

أكدت 190 دولة مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، لتؤكد مكانته بوصفه وجهة عالمية تجمع الدول والشعوب تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل.

وبهذا تكون دولة الإمارات العربية المتحدة قد تجاوزت الرقم المستهدف لمشاركات الدول والذي التزمت بها في ملف الترشيح لاستضافة إكسبو الدولي؛ وذلك قبل ما يقرب من عامين من انطلاق فعالياته.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع انطلاق فعاليات اليوم الأول لاجتماع المشاركين الدوليين الثالث في إكسبو 2020 دبي اليوم، والذي يشهد مشاركة مئات الممثلين عن الدول المشاركة يجتمعون في دبي للاطلاع على أحدث المستجدات في مسيرة التحضير لاستضافة الحدث الدولي الأكبر في تاريخ المنطقة والعالم العربي.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: "خلال أقل من عامين سيستقبل إكسبو 2020 دبي المجتمع الدولي في الإمارات في احتفال بالإبداع والابتكار على مدار ستة أشهر؛ ليتيح للملايين من الناس عيش تجربة تجمع العالم كله في مكان واحد".


وتضيف "يُبرز تأكيد 190 دولة مشاركتها في إكسبو 2020 دبي مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية، وثقة العالم بقدرة الدولة على جمع الدول والشعوب معًا. وأود اغتنام هذه الفرصة لتوجيه الشكر لكل المؤسسات الحكومية التي عملت معًا لتحقيق هذا الإنجاز".

وتابعت "يقدم إكسبو 2020 دبي، لكل دولة من مختلف أنحاء العالم الفرصة للتعريف بثقافتها وأفكارها وابتكاراتها، وعرض كل هذا للملايين من الزوار، وسيكون لكل بلدٍ مشاركٍ دورٌ حيوي في تنظيم إكسبو دولي استثنائي".

وينعقد اجتماع المشاركين الدوليين الثالث في إكسبو 2020 دبي يومي 26 و27 نوفمبر، ويناقش طيفًا واسعًا من الموضوعات المتعلقة بمشاركة الدول في الحدث الدولي المرتقب مثل تصميم أجنحة الدول ومحتواها وسير الأعمال في الموقع، والدعم المقدم للدول المشاركة فضلًا عن جلسات إحاطة وجلسات حوارية تجمع المشاركين الدوليين.

وقال فيسنتي لوسيرتاليس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض "تعمل الإمارات العربية المتحدة على إنشاء منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والشراكة على مستوى العالم عبر أول إكسبو دولي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا".

 وتابع"على مدى الأيام المقبلة سيستعرض إكسبو 2020 دبي معنا جميع الجوانب المتعلقة بالتحضيرات من أجل إنجاز حدث يحدث فارقا، وسيكون له أثر كبير على المدينة والدولة المضيفة وعلى الشباب والعالم."

 وأضاف "يوفر اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020 دبي لهذا العام فرصة مثلى لالتقاء الدول المشاركة والتعرف على خططها للإكسبو الدولي. ومع بدء الدول بالكشف عن تصاميم أجنحتها بدأنا نحصل على لمحة عن العمارة المذهلة التي ستسهم في جعل إكسبو 2020 دبي تجربة فريدة من نوعها. ونتطلع إلى معرفة مدى التقدم المنجز لتقديم إكسبو عالمي حيوي وتعليمي ومشوق، وقبل كل ذلك.. إكسبو مؤثر بحق." .


ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي ستحظى كل دولة مشاركة بجناح مستقل في إكسبو 2020 دبي ما يمنح كل الدول فرصة استعراض إنجازاتها وابتكاراتها وثقافتها ورؤيتها أمام العالم بأسره. وستتوزع أجنحة هذه الدول على مناطق تمثل الموضوعات الثلاثة "الفرص و التنقل والاستدامة"، وهذا يشكل أيضاً سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ هذا الحدث العالمي.

وسوف يشهد اجتماع المشاركين الدوليين توقيع عددٍ من الدول عقود المشاركة الرسمية في إكسبو 2020 دبي بعد تأكيد موضوع مشاركتها واختيار منطقة جناحها.

وتنطلق فعاليات إكسبو 2020 دبي من أكتوبر 2020 وحتى إبريل 2021.

 ويُتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر، وأن يأتي نحو 70% من زوارها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي، حيث سيلتقي المجتمع الدولي تحت مظلة واحدة في دبي طوال 6 أشهر احتفالًا بالإبداع والتقدم الإنساني.


تعليقات