مجتمع

جناح دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا يستقبل 150 ألف زائر

الأحد 2017.7.16 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 726قراءة
  • 0 تعليق
جناج دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا

جناج دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا

شهد جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2017 أستانا، الذي يتولى المجلس الوطني للإعلام تنظيمه وإدارته والإشراف عليه إقبالاً كبيرًا. 

فقد استقطب الجناح منذ افتتاحه في 10 يونيو الماضي، نخبة من القادة وكبار الشخصيات وعددًا كبيرًا من الزوار، ليصل عدد الضيوف الذين استقبلهم الجناح من مختلف الأعمار والجنسيات إلى 150 ألف زائر.

يقام المعرض تحت شعار "طاقة المستقبل"، ويعد جناح دولة الإمارات، فيه منصة مثالية يمكن من خلالها التعرف إلى استراتيجية دولة الإمارات لضمان أمن الطاقة عن طريق خلق مزيج متنوع من المصادر يشمل الموارد الهيدروكربونية والطاقة المتجددة، ويعرض جهود ومبادرات دولة الإمارات ومشاريعها الرائدة في مجال الطاقة على المستويين المحلي والدولي.

ويعكس محتوى الجناح رؤية القيادة الرشيدة واهتمامها بالإنسان بوصفه ثروة أساسية وطاقة فعالة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على الصعد كافة .

ويعد جناح دولة الإمارات أحد أكثر الأجنحة اتساعًا في إكسبو 2017 أستانا، وهو مزود بخصائص رقمية وتفاعلية متطورة لتعزيز تفاعل ضيوفه مع المعلومات والبيانات المعروضة، وذلك من خلال مضيف افتراضي لتقديم الإرشادات وتجارب ذاتية للاطلاع على مختلف جوانب الجناح وملخصات إلكترونية لرحلة الزائر عند الانتهاء من الجولة.

ونالت مشاركة متطوعي "تكاتف" الذين يتولون مهمة تشغيل الجناح إعجاب الزوار والمنظمين، حيث يتفرد جناح دولة الإمارات بتشغيله من قبل متطوعين شباب، وهو ما ينسجم مع سعي المجلس الوطني للإعلام لتعزيز العمل التطوعي والشراكة المجتمعية والتعاون مع جميع المؤسسات لخدمة الوطن بما يتوافق مع مبادرة "عام الخير" التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وتكتسب مشاركة الشباب المتطوعين أهمية خاصة في ظل استعداد الإمارات لاستضافة "إكسبو 2020 دبي" الذي يقام تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وستكون هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وسيشكل منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على مستوى العالم.

وستثري هذه المشاركة تجربة شباب الإمارات في إدارة المعارض العالمية ومن المتوقع أي يشارك في "إكسبو 2020 دبي" نحو 30 ألف متطوع من مختلف الجنسيات والثقافات.


ويستمر "إكسبو 2017 أستانا" حتى 10 سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يشهد جناح دولة الإمارات احتفالات باليوم الوطني -رمزيا- في 6 سبتمبر.

ويعتزم المجلس الوطني للإعلام تنظيم عدد من الفعاليات التي تعكس عمق انتماء وولاء أبناء الإمارات لدولتهم واعتزازهم بماضيها وحاضرها ومستقبلها وبقيمها النبيلة التي تعد نموذجا في التسامح والتعايش وتعبر عن فخرهم بما تحقق من منجزات وطنية في جميع المجالات، ويشمل ذلك عددًا من النشاطات والعروض الشائقة الخاصة بتراث الإمارات وثقافتها.


تعليقات