تكنولوجيا

100 مليون دولار من "إكسبو لايف" لمبتكري العالم

الخميس 2018.10.4 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262مشاهدة
  • 0 تعليق
100 مليون دولار من "إكسبو لايف" لمبتكري العالم

أعلن إكسبو 2020 دبي فتح الباب أمام المبتكرين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في برنامج "إكسبو لايف"، الذي يهدف إلى تعزيز الأثر الإيجابي للابتكارات على المجتمعات المحلية.

ويقوم البرنامج الذي يمر بدورته الرابعة حاليا، بتمويل المشاريع الناجحة بمنح تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أمريكي للمشروع الواحد، تبعا لحجم التأثير الإيجابي الذي يمكن لهذه المشاريع أن تتركها على البيئة، والقيمة الاجتماعية الحقيقية التي تحققها، وتناغمها مع الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي المتمثلة في: الفرص، والتنقل والاستدامة.

ويأتي الإعلان عن إطلاق الدورة الرابعة من "منح الابتكار المؤثر" خلال فعاليات قمة "إكسبو لايف للمبتكرين العالميين"، التي جرى تنظيمها للمرة الأولى في دبي، وحضرها العديد من المبتكرين العالميين من أكثر من 40 دولة.

ويتناغم كل من المشاريع الفائزة بمنح الابتكار المؤثر التي مجملها 70 مشروعا، مع أحد أهداف التنمية المستدامة التي نصت عليها "أجندة الأمم المتحدة 2030"، وهي قائمة من 17 هدفا، ستسهم في حال تحقيقها في تحسين جودة الحياة على الأرض من خلال توفير مقوماتها الأساسية للبشرية بأسرها.

من جانبه، قال يوسف كايرز نائب رئيس إكسبو لايف التابع لإكسبو 2020 دبي: "نفخر في ’إكسبو لايف‘ بدعمنا لرواد الابتكار الملهمين الذين يعملون على إحداث تغيير بيئي واجتماعي إيجابي في مختلف أنحاء العالم. وقد استطاع كل من هؤلاء المبتكرين السبعين العالميين أن يؤكدوا إيماننا الراسخ بأن الابتكار ليس حكرا على أحد، وإنما قد يأتي من أي مكان وأنه يصب في مصلحة الجميع".

و"إكسبو لايف" هو برنامج ابتكار وشراكة أطلقه إكسبو 2020 دبي بميزانية قدرها 100 مليون دولار بهدف إحداث تأثير اجتماعي يدوم عبر تمويل الحلول الإبداعية وتسريعها والترويج لها، تلك الحلول التي من شأنها تحسين حياة الناس والحفاظ على الكوكب الذي نعيش عليه، والتصدي للتحديات التي تواجهه. وتسهم المبادرات المتعددة التي يطلقها البرنامج في تسهيل تطوير الابتكارات الواعدة والتي لا تستطيع تحقيق إمكاناتها بشكل كامل دون الدعم الذي تتلقاه من "إكسبو لايف".