منوعات

"فليك" وحدة زمنية جديدة من فيسبوك

الأربعاء 2018.1.24 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 599قراءة
  • 0 تعليق
شركة فيسبوك تعلن عن وحدة زمنية جديدة

شركة فيسبوك تعلن عن وحدة زمنية جديدة

أعلنت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عن وحدة جديدة لقياس الوقت، والتي أطلقت عليها اسم "فليك" flick، وهي تعادل 1/705600000 من الثانية، لتسهيل الأمر على صناع الأفلام ومنتجات الواقع الافتراضي وغيرهم من منتجي المحتوى المرئي.

وأوضحت الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" أكبر الشبكات الاجتماعية،كيف تعمل هذه الوحدة الجديدة، فالهدف من وحدة فليك هو تقسيم معدلات الإطارات Frames عند ابتكار وسائل الإعلام المرئية، وهو الشيء الذي لا يتحقق مع وحدات القياس التقليدية بسهولة مثل الثانية والنانو ثانية.

على سبيل المثال، تُعرض معظم الأفلام والبرامج التلفزيونية في 24 لقطة بالثانية، ويبلغ طول كل إطار 04166666667 ثانية، وإذا اضطر صنّاع المحتوى إلى تعديله بدقة أو معرفة عدد الإطارات المتحركة المطلوبة للفيديو، فقد يصعب مزامنة كل شيء مع حساب مدة هذه المقاطع بالثواني، أما مع وحدة فليك الجديدة فالأمر يصبح أسرع وأكثر دقة.

وأنشئت وحدة القياس الجديدة من قبل كريستوفر هورفاث، وهو موظف سابق في شركة أوكولوس التابعة لفيسبوك، وتأمل الشركة في الترويج لها وجعلها معيارا صناعيا، لكن الأمر متروك للمهنيين لتقرير ما إذا كانوا يرغبون في استخدامها أم لا.


تعليقات