تكنولوجيا

بالصور.. 9 مميزات لجالاكسي S8 لن تجدها في آيفون 7

الأحد 2017.4.30 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2189قراءة
  • 0 تعليق
جالاكسي s8

جالاكسي s8

أطلقت شركة سامسونج الكورية هاتفها جالاكسي S8 نهاية الشهر الماضي٫ حيث ظهر بمميزات وتقنيات تحدث ثورة تكنولوجية٫كونه يعتبر حالياً أفضل هاتف ذكي في العالم٫ بحسب موقع بزنس انسايدر التقني.

يوفر الهاتف العديد من التعزيزات والكماليات التي تفوق تلك الموجودة في شركة آبل الأمريكية آيفون 7 و7 Plus.

تعرف على أهم مميزات هاتف جالاكسي S8  التي لن تحصل عليها في آيفون:


1- تقنية الماسح الضوئي القزحية التي يمكن من خلالها فتح الهاتف٫بينما آيفون يحتوي فقط على جهاز استشعار بصمات الأصابع.


٢- شاشة أكبر٫ هاتف جالاكسي S8 يحتوي على شاشة 5.8 بوصة٫ وهاتف S8 plus يحتوي على شاشة 6.2 بوصة٫ وهاتف آيفون 7  يحتوي على شاشة 4.7 بوصة بينما آيفون 7 Plus يحتوي على شاشة 5.5 بوصة.


٣- الشحن اللاسلكي وتقنية الشحن السريع٫ ولا يحتوي هاتف آيفون ٧ على هاتين التقنيتين.


٤- يمكنك توصيل سماعات الرأس بفضل منفذ السماعات٫بينما آبل أزال المنفذ الخاص لسماعة الرأس في آيفون ٧ وجعل منفذ الشاحن هو نفسه منفذ السماعات.


٥- خدمة "Samsung Pay" وهي تكنولوجيا النقل المغناطيسي الآمن٫ وتعتبر الخدمة الأسهل استخداماً والأكثر آماناً٫ فلا توجد هذه الخدمة في آيفون ٧.


٦- جالاكسي S8 يأتي مع برنامج الواقع الافتراضي الخاصة به٫ ويعمل هاتف آيفون ٧ مع بعض سماعات الواقع الافتراضي مثل "Google cardboard"، لكنه لا يدعم أصلا تقنية الواقع الافتراضي.


٧- هاتف S8 لديه جهاز استشعار معدل ضربات القلب في خلف الهاتف٫ أما آيفون ٫٧ سيتحتم عليك لشراء ساعة "Apple watch"  إذا كنت ترغب في قياس نبضك.


٨- سامسونج "Bixby" مساعد رقمي يتيح لك التقاط صور من الكائنات في العالم الحقيقي وتقديم المعلومات حول الصورة الملتقطة٫ أما خدمة "Siri" ليس لديها ميزة الكاميرا الذكية.


٩- شاشة سامسونج جالاكسي S8 أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتنتج ألوانا أفضل٫ لأن سامسونج يستخدم تقنية الشاشة تسمى "OLED"٫ بينما آيفون ٧ لا يزال يستخدم تقنية "LCD" والتي لا تبدو جيدة مثل شاشة "OLED".

تعليقات