ثقافة

سوزان حسيني تقدم لجمهور "القرائي للطفل" وصفات صحية بطرق عصرية

الخميس 2018.4.19 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
سوزان حسيني أثناء الطهي الحي في الشارقة القرائي

سوزان حسيني أثناء الطهي الحي في الشارقة القرائي

 بحضورها اللافت، وبسمتها المميزة، أطلت الطاهية سوزان حسيني على جمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ10، الذي يقام حاليا في إكسبو الشارقة، ويستمر حتى 28 يناير الجاري، لتقدم مجموعة من وصفاتها العصرية المميزة المأخوذة من المطبخ العربي الأصيل.

 وفي إطار تخصيص مجموعة متنوعة من ورش العمل التثقيفية والتعليمية الممتعة لزوّاره من مختلف الأعمار، بهدف توسعة مدارك الأطفال وتعزيز آفاق معرفتهم العلمية والعملية، قدمت الطاهية خلال مشاركتها في فعاليات ركن الطهي وصفة "أقراص التمر بالبرتقال"، بأسلوب جديد، حيث دمجت مجموعة من النكهات سوياً لتخرج بطبق يعكس مهاراتها الفنية في إعداد وصفات صحية وغنية، حيث تفاعل الجمهور معها وعبّر عن مدى إعجابه بوصفاتها وطريقتها في إعداد الطعام.

 وتتكون الوصفة من طحين، وسكر أسمر، وملعقة هال، وجوزة الطيب، وقشرة برتقالة مبشورة ناعم، وكوب تمر، وكوب حليب، وبيضة، حيث تخلط جميع المكونات سوياً، ومن ثم يتم مدها في صينية بعد تقطيعها على شكل مربعات ووضعها في الفرن ومن ثم تقديمها مع المربى أو العسل.
 
وقدمت سوزان الحسيني لزوار الركن، مجموعة من التقنيات والأساليب الحديثة، حول كيفية إعداد وصفات شهية بسرعة وإتقان، مع تأكيدها على أهمية البحث عن كل ما هو جديد في عالم المطبخ، وضرورة إضافة لمسة سحرية على الوصفات التي تعدها الأم لعائلتها.

يذكر أن الطاهية سوزان حسيني، هي مؤلفة كتابي الطهي اللذين حققا أعلى المبيعات؛ "حين تطبخ سوزان" و"النكهات العربية العصرية"، وكانت الحسيني قد قدمت أشهر برامج المطبخ التلفزيونية العربية، وشاركت في تحكيم برنامج "توب شيف ميدل إيست".

هذا ويتضمن المهرجان حزمة من الأنشطة التفاعلية التي تعزز قدرات ومهارات الأجيال الجديدة وتقريبهم أكثر إلى المفاهيم العلمية والعملية بما يترجم الرؤية التي تسعى إلى دمج التعليم مع المرح للوصول إلى تكامل في أساليب التعلم المبتكر، إلى جانب تنظيم أنشطة فنية ومعرفية وثقافية تسهم في إثراء معارف الأطفال وتشكل إضافة إلى مخزون معلوماتهم وخبراتهم.


تعليقات